«ستاربكس» تكافح للصمود أمام شركة ناشئة في الصين

فى: الخميس - مارس 14, 2019      Print

قالت شركة داو جونز الإخبارية في تقرير لها اليوم، إن «ستاربكس» شيدت إمبراطوريتها في الصين على فكرة أن المستهلكين هناك يرغبون في التواجد داخل مقاهيها الفاخرة.
ولكن الشركة تكافح الآن لمواكبة فوز «Luckin Coffee» الشركة الناشئة المحلية بالصين على نوع جديد من العملاء الصينيين ؛ الشخص الذي يرغبون في الحصول على قهوتهم في غضون دقائق.
وأدى الارتفاع المفاجئ للشركة الناشئة إلى وضع «ستاربكس» في سباق لبناء نظام ديليفري يمكنها من مواكبة في السوق الصينية.
وتوضح معركة توصيل القهوة عند الطلب في الصين مدى أهمية التسليم بالنسبة للشركات الغربية التي تمارس أعمالًا تجارية في البلاد ، وكذلك مدى سرعة ظهور المنافسين في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
واعتاد المستهلكون في المدن المكتظة بالسكان في أكبر دول العالم من حيث عدد السكان على التسليم السريع للوجبات والسلع الاستهلاكية.
خلال عقدين من العمل في الصين ، ركزت شركة «ستاربكس» على أغنى المستهلكين في البلاد ، حيث قامت ببناء الآلاف من المتاجر المجهزة تجهيزًا جيدًا.
و في أغسطس 2018 تعاونت ستاربكس مع «Ele.me»، منصة تسليم الأغذية المملوكة لشركة Alibaba Group Holding Ltd ، لتقديم خدمة الديليفري في 150 متجرًا أوليًا بدءًا من سبتمبر.
بحلول ذلك الوقت ، كانت شركة القهوة العملاقة قد أمضت ما يقرب من عامين في تطوير أغطية وحزم خاصة لحماية المشروبات من الانسكاب أو التبريد أثناء الاندفاع المجنون للعملاء في الصين.
قامت شركة Luckin ، المدعومة برأس المال الاستثماري ويديرها مدراء محليون ، بدمج عملية التسليم في الخدمة بمتاجرها المفتوحة منذ البداية.
ومنذ تأسيس شركة «Luckin Coffee» في أكتوبر 2017 ، جمعت مليار دولار وفتحت 2000 متجر تقدم بشكل رئيسي خدمة التوصيل ، ويقع العديد منها على بعد أمتار قليلة من مقهى Starbucks ، وفقًا لشركة Thinknum للتحليلات المالية.
وقال راينوت شاكيل ، كبير المسؤولين الماليين والاستراتيجيين في شركة لوكن: «نعلم أن ستاربكس قد قامت بواجبها، نحن نعلم أنهم يتواجدون في أماكن يوجد فيها طلب كبير».
وقال شخص مطلع على الأمر إن لوكن تجري محادثات للحصول على قرض بقيمة 200 مليون دولار من بعض بنوك وول ستريت، وقال المصدر إن الشركة تستعد أيضًا لطرح عام أولي في نيويورك ، مضيفًا أن الشركة ستستهدف تقييمًا بقيمة 3 مليارات دولار.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad