أسعار العملات اليوم : الاسترليني ينخفض في انتظار التصويت على البريكست

فى: الإثنين - مارس 11, 2019      Print

Bayanaat.net – افتتح الجنيه الاسترليني تعاملات الأسبوع الجاري على انخفاض ويوقع محللون أن يبقى الاسترليني ضعيفا بشكل عام اليوم.

ومع اقتراب موعد التصويت الحاسم على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لا يوجد اختراق في قضية الدعم الايرلندي. حيث رفضت حكومة المملكة المتحدة ما يسمى بـ “تنازلات” الاتحاد الأوروبي.

وليس هناك أي فرصة من الناحية العملية للحصول على نفس اتفاقية بريكست من خلال البرلمان. والبحث عن تمديد المادة 50 هو النتيجة المرجحة بعد تصويت هذا الأسبوع.

تدخل المملكة المتحدة الآن في أسبوع حرج بأصوات مهمة من بريكست، وقد فشلت رئيسة الوزراء تيريزا ماي في تأمين التغييرات اللازمة لدعم القضية الايرلندية. كما ألغى ميشيل بارنييه كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي حزمة من “التنازلات” التي رفضتها حكومة المملكة المتحدة بصراحة. أصر وزير الخارجية جيرمي هانت على أن التصويت ذو المغزى على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف يستمر حتى يوم غد الثلاثاء 12 مارس. لكن صحيفة صنداي تايمز توقعت أن تخسر تيريزا ماي بـ 230 صوتا مرة أخرى ، وهو نفس هامش الهزيمة كما حدث في يناير لتفعيل نفس الاتفاقية. في مجلس العموم البريطاني.

من ناحية أخرى ، يحاول الاتحاد الأوروبي دفع المملكة المتحدة إلى تحديد موقفها بوضوح ، بدلا من الحصول على تمديد بدون غرض. وقالت وزيرة الشؤون الأوروبية في الاتحاد الأوروبي ناتالي لويسو “إذا لم يكن هناك شيء جديد ، فإن المزيد من الوقت لن يفعل أي شيء غير الدخول في مزيد من عدم اليقين ، وعدم اليقين يخلق القلق فقط. ليس الوقت الذي نحتاجه ، بل قرار حاسم”





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام