جامعة الفجيرة : منهجية محمد بن راشد في تطوير منظومة التعليم بالدولة فريدة ورائدة

فى: الأربعاء - مارس 06, 2019      Print

أكد معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لحاكم الفجيرة رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة أن منهجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في تطوير منظومة التعليم في الدولة فريدة ورائدة وتشكل حافزا لمزيد من العطاء والتفاني في العمل حيث يستمد الجميع حماستهم وطموحهم من خلال هذا الفكر المستنير لقيادتنا الرشيدة المتطلع إلى غد أكثر إشراقا لأبناء الدولة والمقيمين فيها.

وثمن معاليه زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لكليات التقنية بالفجيرة واطلاق سموه نهجنا جديدا في هذه الكليات عن طريق تحويل الكليات لمناطق اقتصادية واعتماد صندوق بـ100 مليون درهم لدعم تخريج شركات ورجال أعمال من هذه الكليات بالإضافة لتطوير مسارات مهنية لـ65 ألف طالب في قطاعات الضيافة والتجزئة والبترول والغاز والعمليات اللوجستية.

وقال إن اعتماد سموه الجيل الجديد من مدارس الامارات بتخصيص مليار ونصف المليار درهم لبناء أول مجموعة تضم مختبرات للتصميم والروبوتات والذكاء الصناعي والمختبرات الصحية والبيئية والمرافق الرياضية التخصصية..

سيساهم بصورة كبيرة في تطوير منظومة التعليم العالي وتحسين مخرجاته وهو ما ينم عن فكر متقد وقدرة على استشراف المستقبل ويساهم بلا شك في تحقيق مخرجات تعليمية عالية الجودة تنعكس إيجابا على قدرة الخريجين على المنافسة في سوق العمل.

وأكد الرقباني ضرورة اغتنام الشباب والشابات من ابناء الوطن لهذه الفرص الكبيرة التي توفرها الدولة لهم من تخصصات مطلوبة في سوق العمل ومضاعفة العمل وبذل الجهد لتحقيق ما يطمحون اليه.. ودعاهم للتسلح بالعلم والعمل الجاد ليساهموا في بناء وطنهم.

وام





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام