غرفة الفجيرة تؤكد أهمية الاستفادة من طاقات وإبداعات الشباب في صناعة المستقبل

فى: الخميس - مارس 07, 2019      Print

أكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على أهمية الاستفادة من طاقات وإبداعات الشباب في صناعة المستقبل وأن تحقيق الإنجازات مرهون بقدرتهم على تطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والعلوم المتقدمة، لخدمة أهداف مجتمع الإمارات واستدامة التنمية.
وقال الجاسم خلال استقباله مجلس الفجيرة للشباب في مقر الغرفة اليوم “إن مشاركة الشباب في مسيرة التنمية لاسيما مع تنوع مجالات تخصصاتهم يعزز من دورهم الفاعل لاسيما أن هذا الجيل يحظى بدعم كامل من القيادة الرشيدة للدولة ولديه ممكنات وتسهيلات تشجع مشاركته بإيجابية في تنمية وطنه وخدمة مجتمعه”. وهنأ أعضاء المجلس على ترشيحهم للدورة الحالية ودعاهم للاستفادة من ما توصل اليه المجالس السابقة والانطلاق من حيث انتهوا فيها.
وأضاف الجاسم: :على الشباب متسلحين بالعزيمة والعلم مواجهة التحديات بإصرار وعزيمة، والسعى للتطوير وتحقيق ما تتطلع اليه قيادتنا الرشيدة من نهضة اقتصادية واجتماعية واستدامة لحضارتنا وذلك بالأفكار المبتكرة وبلورتها لتصبح مشاريع واعده ضماناً لمستقبل أكثر سعادة لأفراد المجتمع”. وأشار إلى أن استشراف المستقبل باستغلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أصبح ضرورياً لإعداد البرامج التى تتناسب مع المتطلبات لتأهيل وتدريب الشباب.
وأكد الجاسم تعاون الغرفة مع مجلس الفجيرة للشباب والعمل وفق شراكة استراتيجية من أجل تشجيع الشباب للتوجه نحو ارتياد مجال العمل الخاص ، و؟أشار في هذا الصدد إلى أن الغرفة بادرت بتأسيس حاضنة متكاملة لاستقطاب أصحاب المشاريع الصغيرة المبتكرة ورعايتهم وتشتمل على مكاتب مزودة بالأثاث وخدمات الانترنت والاتصالات وخدمات السكرتارية مع تقديم الاستشارات الاقتصادية والقانونية. وتحدث مدير عام الغرفة عن جوانب من تجاربه كرجل أعمال في خلال اللقاء.
وقدم مجلس الفجيرة للشباب خلال اللقاء العديد من المبادرات اعتماداً على توجهات الدولة للعمل وفق الاقتصاد الرقمي والمعرفي واستقطاب المهارات التخصصية وإبراز دور الشباب الذين لديهم دور رئيسي كتجار وأصحاب أعمال. وأوضح أعضاء المجلس أنهم بصدد وضع خطة 100 يوم لتسريع ريادة الأعمال في الفجيرة بالتعاون مع غرفة الفجيرة كشريك استراتيجي بالإضافة إلى اقامة مخيم الذكاء الاصطناعي لرواد الأعمال الشباب ضمن مبادرات المجلس خلال الفترة من 7 – 11 ابريل القادم.وأثنى الجاسم على مبادرات المجلس كافة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات