شرطة الفجيرة تطلق حملة لا .. للشائعات

فى: الأحد - مارس 03, 2019      Print

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم بالإعلام والعلاقات العامة حملتها التوعوية لعام 2019 م تحت شعار ( لا .. للشائعات )، مطلع شهر مارس الجاري ولمدة شهر وفقاً للمؤشرات الإستراتيجية التي تستند عليها القيادة العامة في نشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع.

وأكد العقيد دكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة أهمية إطلاق الحملة بهدف توعية أفراد المجتمع حول خطورة إثارة ونشر الأخبار والمعلومات دون التأكد من صحة مصدرها الرسمي , ولوحظ في الآونة الأخيرة استغلال بعض الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الأكاذيب والأخبار المغلوطة دون الرجوع للمصادر الرسمية والحقيقية في أخذ المعلومات الصحيحة من قبل بعض الأفراد باعتبار الشائعة أسلوب خطير في التأثير على الرأي العام وإثارة الفوضى بالمجتمع.

ونصت المادة ( 198 ) من قانون تقنية المعلومات على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من أذاع عمداً أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة، أو بث دعايات مثيرة من شأنها تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأشار العقيد الحساني إلى أن الشائعة تزرع الخوف بين أفراد المجتمع موضحاً أن هناك شائعات تأتيأحياناً من خارج الدولة ويخطئ البعض بإعادة إرسالها وتداولها غير مدركين أن هذا السلوك يضعهم تحت طائلة القانون، وناشد الجمهور الحذر من تداول ونشر المعلومات والأخبار الكاذبة بأي وسيلة كانتوضرورة التحقق من صحة أي معلومة من مصدرها الرسمي بهدف الحد من انتشار الشائعات باعتبار تعزيز الأمن والأمان مسؤولية الجميع.

من جانبه قال الملازم أول أحمد سليمان الهنداسيالمشرف على برنامج الحملة بالقيادة أن الفعالياتتتضمن أنشطة توعوية متنوعة متمثلة في نشر فقرات تثقيفية عبر أثير إذاعة الفجيرة FM وإرسال رسائل نصية للجمهور الداخلي والخارجي بالقيادة والتوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التوعية خلال منابر المساجد بإمارة الفجيرة، وبث فقرات وبوستات ورسائل توعية عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام