انطلاقة جديدة للفجيرة اف ام تحت شعار "و الهوا شرقي"

فى: الأحد - مارس 03, 2019      Print

بدأت الفجيرة اف ام اليوم الأحد انطلاقتها الجديدة على الموجة 92.6 اف ام بتوجه جديد يتماشى مع توجه تلفزيون الفجيرة تحت إدارة وتشغيل شركة ماب للإنتاج .

وأكدت ناهد نصر مدير البرامج بتلفزيون وإذاعة الفجيرة أن الفجيرة اف ام بعد خطة عمل استمرت لأكثر من شهر تطل على مستمعيها بباقة من البرامج الهادفة وخفيفة الظل التي تحترم عقل المستمع وتراعي مستواه الفكري ، كما قامت الإذاعة بتصميم وإنتاج جديد للهوية الموسيقية السمعية مع شعار الإذاعة الجديد "الفجيرة اف ام والهوا شرقي " بالإضافة الى الشارات ومقدمات الأخبار والبرامج وغيرها من الفواصل .

وعن الخارطة البرامجية أشارت ناهد الى أنها ستفتتح بالبرنامج الصباحي اليومي "يافتاح ياعليم "والذي ينطلق عند السادسة والنصف صباحا ويستمر حتى التاسعة والنصف صباحا وهو عبارة عن برنامج شبابي صباحي منوع يناقش أبرز القضايا والمواضيع الإجتماعية التي تهم شريحة واسعة من المجتمع، ضمن إطار تفاعلي مع المستمعين عبر المداخلات الهاتفية وإرسال رسائل نصية قصيرة، او عبر وسائل التواصل الإجتماعي باعتبارها تمسّ حياتهم اليومية، بطريقة مختلفة وجديدة.. كما تتضمن الخارطة برنامج "نقار ونقير" وهو برنامج يومي يبدأ الساعة العاشرة صباحا من الأحد الى الخميس ، وفكرة البرنامج هي إختلاف دائم في وجهات النظر بين شخصين عنيدين جدا .. يعيشان مع بعضهما .. ولكنهما لا يتفقان على أي شيء .. لكل منهما رأي يختلف عن الآخر ... ودائما ما يتجادلان و يختلفان .. و يحاول كل منهما إقناع الآخر بوجهة نظره .. و لكن لم يستطع أي منهما أن يقنع الآخر بشيء .. و دائما ما ينتهي الجدل بمشاجرة ... فمن منهما معه الحق؟ .. و من منهما حجته أقوى ..؟.كما تشتمل الخارطة البراميجة على نشرة خاصة بالسعادة تذاع يوميا من الأحد الى الخميس عند الساعة الواحدة ظهرا وهو برنامج يتسم بمحتوى سعيد ويقدم بطريقة إخبارية عبارة عن نشرة أخبار سعيدة على عكس ما هو متبع في نشرات الأخبار حيث إن المحتوى يتسم بالإيجابية ولا يتضمن أي أفكار او عبارات سلبية.

ومن البرامج الموجه للمرأة بشكل عام برنامج "مني اليك " ويختص بكل جوانب حياة المرأة و يهتم بتطوير شخصيتها و مهارات التفكير لديها . كما يعتبر منصة لتحفيز المرأة على معرفة و تقدير ذاتها ، و حثها على تحقيق التوازن الفكري لديها أولا ، لما لذلك من انعكاسات عظيمة على المجتمع بشكل عام ، لأن إعداد المرأة يعني إعداد أجيال بأكملها ،ويبث البرنامج الساعة الثانية والنصف ظهرا من الأحد الى الخميس .

ويتابع المستمع يوميا من الخامسة وحتى السابعة مساء برنامج "هاي وي" وهو برنامج شبابي بقالب جديد غير تقليدي يمتد على مدى ساعتين على الهواء مباشرة و يُطرح بقالب كوميدي خفيف يعتمد على أخبار و تراندات وسائل التواصل الإجتماعي و كل ما هو جديد في المجتمع و الشارع العربي بشكل عام و الإماراتي على وجه الخصوص ..تستقبل فيه مكالمات بعد طرح سؤال للنقاش على الجمهور أو للإستفتاء من أجل اي أمر او عادة منتشرة بين الشباب لنستبين رأي المجتمع هل هم ضد او مع .ويستمر من الأحد الى الخميس من االساعة الخامسة مساء وحتى السابعة مساء .ومن البرامج الإجتماعية "سولفلي" ويذاع يومي الأحد والثلاثاء من كل اسبوع يبدأ العاشرة صباحا ولمدة ساعة كاملة ، وهو برنامج تفاعلي يعتمد على المستمع في طرح وتناول اي قضية تهمه كانت، برنامج يقوم على مبدأ منكم و اليكم ويعتمد على تفريغ طاقات الشباب ومشاركتهم حتى في هواياتهم مثلاً الغناء على الهواء مباشرة او طرح قضايا كوميدية بطريقة المنولوجيست او الاستاندب كوميدي ،ويبث البرنامج كل ثلاثاء وخميس الساعة العاشرة مساء.،وهناك مساحة للبرامج الرياضية منها برنامج"سبورت زون و يذاع يومي الإثنين والأربعاء من كل اسبوع في تمام الساعة العاشرة مساء ويناقش البرنامج الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية بالإضافة الى استضافة نخبة من المسؤولين والمحللين والمهتمين بالشأن الرياضي .

... ومن البرامج الخفيفة والسريعة برنامج شيئ من كل شيئ ويقدم معلومات عامة (غريبة، طبية ، نفسية ) مسجلة بطريقة سريعة وخفيفة توصل المعلومة للمستمع بكلمات قليلة ،، وتبث المعلوات على مدار الساعة بحدود 30 الى 60 ثانية . ومن برامج المنوعات "ميغا ميكس " وهو عرض موسيقي مباشر ،مزيج بين الأغاني العربية والأجنبية بشكل متناغم ويبث يوم الخميس الساعة الحادية عشرة مساء ولمدة ساعتين DJ” "

ويستمتع متابعي الفجيرة اف ام بساعة من الطرب الأصيل على مدى ساعة زمان إحياء لأغان قديمة محفورة في الذاكرة لمطربين كبار من الوطن العربي.

وتتخلل الخارطة البرامجية " صوت العالم من الفجيرة " وهي عبارة عن آخر المستجدات وأحدث الاخبار على الصعيد المحلي والعالمي بشكل مختلف ولأول مرة على اذاعة الفجيرة اف ام طوال اليوم ..وتتضمن نشرات ومواجيز وأخبار الاقتصاد التي تتناول أسواق المال وتداولات الأسهم والبورصة بالإضافة لأخبار الرياضة العالمية والمحلية....مع انشاء موقع لحفظ الاخبار بشكل يومي مرفق بالتقارير والتغطيات والأحداث والقضايا التي تهم المجتمع بقالب ملخص وسريع .





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات