انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي

فى: الإثنين - فبراير 25, 2019      Print

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، افتتحت صباح اليومالاثنين 25 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي تحت عنوان "توظيف الأسطورة والموروث الشعبي في الأدب والفن العربي"، والتي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتزامن مع الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى لـ"جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع"، التي تقام بمبادرة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام.

وألقى سعادة فيصل جواد المدير التنفيذي للهيئة، كلمة بالنيابة عن سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أكد خلالها أن منتدى الفجيرة الثقافي هو من ثمار النهج القويم لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وتوجيهاته الحكيمة، ودعمولي عهده الأمين سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي،والمتابعة المستمرة والمباشرة لسمو الشيخ الدكتور راشدبن حمد الشرقي… لجعل الفجيرة منارة للفكر والتنمية البشرية من خلال استضافة مبدعي ومفكري هذه الأمة.

ونقل سعادة فيصل جواد عن سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي حرصه على تعضيد النتاج الإبداعي العربي وإعادة إنتاج الصفحات المشرقة من تاريخ العرب لكفالة المشروع الثقافي الإبداعي وتأهيل أجيالنا الجديدة لدخول عالم اليوم بثقة كبيرة وبأدوات صحيحة جمعت بين الأصالة والحداثة .. وبين حب الأرض وبناء إنسانها على النهج القويم والصحيح، مشيراً إلى أهميةهذا المنتدى بوصفه منصة تتيح الفرصة للأدباء والمثقفين والمفكرين للتحاور في الفكر البناء والثقافة الجادة التي تعنى بمجتمعنا العربي وبجيل شاب يتطلع الى أفق الثقافة الأرحب.

وكان حفل الافتتاح بدأ بالسلام الوطني لدولة الاماراتالعربية المتحدة وعرض فيلم قصير عن دعم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الثقافي ومشاريعها .

حضر حفل الافتتاح سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح والفنانة سميحة أيوب ضيفة شرف الملتقى، وعدد من مسؤولي الفجيرة، إلى جانب نخبة من المفكرين والمثقفين العرب من مختلف الأجيال الأدبيةوحشد كبير من الإعلاميين.

يذكر أن منتدى الفجيرة الثقافي، سيتناول في خمس جلسات فكرية، تقام اليوم وغداً الثلاثاء.. "الاسطورة والموروث الشعبي في القصة والرواية العربية والشعر العربي وأدب الأطفال العربي والمسرح العربي، كما يعرض لدور النتاج الفني والأدبي في الحفاظ على الموروث والتراث ويناقش الأسطورة والتراث العربي في الأدب العالمي".





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad