بدء إنشاء مصنع «الكلنكر» في الفجيرة بـ550 مليون درهم

فى: الخميس - فبراير 21, 2019      Print

كشف المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية عن بدء العمل بإنشاء مشروع مصنع «جي. إس. دبليو» لإنتاج الكلنكر (وهو مادة أولية تدخل في صناعة الاسمنت) في منطقة حبحب بالفجيرة وذلك وفق الجدول الزمني المحدد، وعلى 3 مراحل بتكلفة 550 مليون درهم، حيث إن المصنع الجديد سيعمل وفق شروط ومعايير الاستدامة، ويحقق جميع شروط الصحة والسلامة.

وذكر قاسم أن أعمال الإنتاج بالمصنع ستبدأ في أعقاب الانتهاء من المرحلة الأولى للأعمال الإنشائية في ديسمبر من العام الجاري.

وقال قاسم، إن المصنع يعد من المصانع الكبيرة التي تزيد من القيمة الاقتصادية لصناعة الأسمنت في الفجيرة، ويعزز في الوقت نفسه جهود الإمارة لترسيخ مكانتها في خريطة الصناعة بالدولة.

وأشار قاسم إلى سعي مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية منذ تأسيسها كجهة مستقلة عامة لتطوير واستغلال الموارد الطبيعية في الإمارة لضمان استدامتها، وتلبية احتياجات شرائح المجتمع في تحقيق بيئة سليمة عبر فريق عمل متدرب على أفضل المعايير الدولية والأبحاث عالية الجودة، وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في تطبيق كل الهيئات والجهات الحكومية التنمية المستدامة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad