أنت هنا: الرئيسيةحالة الطقس5 وفيات بعطلة «المنخفـض الجــوي» في أبوظبي وأم القيـوين.. وتضـــرر 25 منـــزلاً بـرأس الخيمة

5 وفيات بعطلة «المنخفـض الجــوي» في أبوظبي وأم القيـوين.. وتضـــرر 25 منـــزلاً بـرأس الخيمة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في حالة الطقس الإثنين, 27 آذار/مارس 2017 10:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تواصل المنخفض الجوي والطقس غير المستقر في الدولة، أمس، وتسبب في فيضان مياه وادي نقب في رأس الخيمة، ما أدى إلى دخول المياه إلى مقبرة الفحلين، وتضرر 25 منزلاً ومزارع وشوارع، ونفوق عدد من المواشي، فيما أنقذت شرطة الإمارة شاباً مواطناً، بعد أن حاصرت الأمطار مركبته، وتم انتشاله بطائرة هليكوبتر، إضافة إلى إنقاذ مواطن مسن انزلق إثر دخول المياه إلى منزله.

وسجلت إمارتا أبوظبي وأم القيوين، خلال يومي العطلة (الجمعة والسبت الماضيين)، خمس حالات وفاة، في حوادث مرورية بسبب الأمطار، بينها ثلاث وفيات في أبوظبي، ومتوفيان في أم القيوين، أحدهما طفل عمره عامان، طار من نافذة مركبة والده أثناء تدهورها على الطريق.

وسجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، منذ مساء الخميس الماضي حتى فجر أمس، 1447 حادثاً مرورياً، وقعت في مناطق متفرقة بإمارة دبي، فيما حذر مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، المقدم تركي عبدالرحمن بن فارس، من القيام برحلات برية وبحرية، تفادياً لتقلبات الطقس المفاجئة.

أما في عجمان، فأفادت الشرطة بأن «حوادث السير التي وقعت في الإمارة خلال أيام المنخفض الجوي في الثلاثة أيام الماضية بلغ عددها 316 حادثاً».

في المقابل، قلّصت الأمطار الغزيرة في دبي، خلال الأيام الماضية، نسبة الغبار والجسيمات العالقة في الهواء بنسبة تصل إلى 75%، وفق بلدية دبي.

من جانبها، تدرس هيئة الطرق والمواصلات في دبي أسباب تجمع المياه في 18 موقعاً في مناطق متفرقة بالإمارة، لإجراء أي إصلاحات مطلوبة، ومنع تكرارها.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار حالة عدم استقرار الطقس اليوم، على أن تبدأ الحالة في الاستقرار صباح غد.

المصدر:

  • الامارات اليوم
تم قراءته 7357 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    322 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook