أنت هنا: الرئيسيةحالة الطقساستمـرار الأمطار اليـوم.. والفجيـرة تسجـل أعلى معدلات الهطول

استمـرار الأمطار اليـوم.. والفجيـرة تسجـل أعلى معدلات الهطول مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في حالة الطقس الإثنين, 18 كانون1/ديسمبر 2017 04:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .. تكفلت الهيئة بإيواء 188 شخصا من المتأثرين بالأمطار في العين والفجيرة.

وتأتي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار اهتمام سموه بتعزيز دور الهيئة على الساحة المحلية ومتابعته لتداعيات هطول الأمطار في العين والمناطق الشمالية.

وعلى الفور، نفذت الهيئة توجيهات سموه، إذ كانت فرقها التطوعية في المناطق الأكثر تأثراً، وأجلت 140 من المتضررين في مدينة العين، و48 شخصاً في منطقة كلباء، ثم وفرت لهم الإقامة في عدد من الفنادق، كما تكفلت أيضاً بتوفير وجبات غذائية لنحو 600 شخص من المتأثرين في الفجيرة، في حين وفرت لهم الجهات المختصة السكن.

وتعمل الهيئة - بالتنسيق مع شركائها في الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والدفاع المدني والشرطة وغيرها من الجهات ذات الاختصاص - على توفير أفضل سبل الراحة والرعاية للمتأثرين لحين عودتهم إلى منازلهم. كما وفرت الهيئة فرقاً للدعم النفسي تضطلع بمهام التواصل مع المتضررين وتلبية احتياجاتهم وتوفيرها على وجه السرعة.

مؤكدةً استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للمتأثرين، انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاههم، وباعتبارها جهة مساندة للسلطات الرسمية في مثل هذه الظروف. وكانت الهيئة قد شكلت، منذ 3 أيام، غرفة للطوارئ بالأمانة العامة وفروعها على مستوى الدولة، إثر التحذيرات التي وجّهها المركز الوطني للأرصاد الجوية بتعرض الدولة لمنخفض جوي قد يؤدي إلى تقلبات جوية، إذ حشدت كوادرها التطوعية والعاملة تحسباً لأي طارئ.

وقال صرح علي بن عباد العبدولي مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إن الجمعية وفرت للمتضررين الأغطية والبطاطين، إضافة إلى 1500 وجبة طعام يتم تقديمها يومياً تشمل الإفطار والغذاء والعشاء ويتم توزيع 1400 عبوة مياه مع كل وجبة.

المنخفض

إلى ذلك، توقّع المركز الوطني للأرصاد أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار الجوي على معظم مناطق الدولة تدريجياً بعد ظهر اليوم، مع استمرار فرصة سقوط الأمطار على مناطق متفرقة، فيما سجلت المحطات الأرضية التابعة للمركز كميات الأمطار حتى مساء يوم أمس بواقع:

131 ملم في الفجيرة، الفوعة 124.4 ملم، مطار الفجيرة 106.5 ملم، ضدنا 66 ملم، قرنين 60.2 ملم، خورفكان 51.7 ملم، أبو البخوش 45.6 ملم، القطارة 45.2 ملم، جبل جيس ودبا 35 ملم، مربح والشويب 31 ملم، مطار رأس الخيمة 25 ملم، العين والصاع ومزيد 22 ملم، ركنه وأم غافة والفرفار17 ملم، خطم الشكلة والقوع .

وجبل الحين 16 ملم، رأس الخيمة والقور 12 ملم، المدام وجبل الظنة والرويس ومايان الفقع 8 ملم، مطار دبي وصير بني ياس وجبل ينس 6 ملم، حتا والسلع وجبل مبرح 5 ملم، مخيرز وسيح السلم والعجيلي طوي والمليحة 3.5 ملم، أم الزمول وبرج خليفة وراس غناصة ومطار الشارقة وفلج المعلا وجبل حفيت وميناء صقر 2 ملم.

وأقل من 1 ملم في دمثة وسويحان طويين وغياثي وأبو الأبيض المنامة والقلعة والجلاع وجامعة الإمارات.

تصريف المياه

وأكد معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن الوزارة تدرس إمكانية تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار، وفقاً للأماكن التي شهدت تجمع مياه الأمطار خلال السنوات الماضية، إذ إنه سيتم وضع الحلول المناسبة لمنع تكرار مشكلة تجمّعها، ولفت إلى أن فرق الوزارة درست أماكن الانجرافات والانهيارات الصخرية التي تسببت فيها مياه الأمطار، لوضع الحلول الدائمة لصيانتها.

وقال إن الوزارة أعدت خطة عمل واضحة وشاملة استعداداً لموسم الأمطار، حيث أنجزت أخيراً، دراسة متخصصة تستهدف الوقوف على أسباب الانجرافات وتجمعات المياه، ووضعت الحلول المناسبة لذلك، والتي تتضمن تصميم وتنفيذ نظام إدارة وصرف مياه الأمطار على مخارج 129 -119 -110 -103 على شارع الشيخ محمد بن زايد.

ولفت معاليه إلا أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين بالحكومات المحلية، وكذلك شكلت فرق عمل من مهندسي الوزارة، على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة خلال موسم الأمطار وتقديم العون للشركاء من الجهات المحلية في حال استدعت الحاجة .

لذلك، إذ يقوم الفريق بإزالة الآثار الناتجة عن الأمطار، وفتح الطرقات أمام حركة السير لضمان انسيابها، والتغلب على الصعاب الناتجة عن مياه الأمطار، وحل المشكلات بأسرع وقت، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

البيان

تم قراءته 6376 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    75 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook