أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتتوجيه طلبة المدارس إلى تحميل لعبة “زايد القائد” التوعوية

توجيه طلبة المدارس إلى تحميل لعبة “زايد القائد” التوعوية مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الأربعاء, 24 أيار 2017 12:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية والخاصة إلى توجيه الطلبة لتحميل لعبة «زايد القائد» وهي لعبة توعوية تستهدف النشء الجديد من الطلبة وتحاكي نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان في تأسيس دولة الاتحاد، وذلك من خلال تحديات تحاكي الظروف الموضوعية ( البيئية ـــ الاقتصادية ـــــ الاجتماعية ) لتاريخ نشوء الدولة.

وتدعم هذه اللعبة أهداف ومحاور الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب ـــ أقدر ـــ خاصة في محور الوعي الوطني ومحور المهارات الشخصية.

وتتضمن اللعبة معلومات تاريخية فعلية حول ما قام به المغفور له زايد، والتحديات التي واجهته من أجل بناء الدولة بأساليب مبدعة وتشويقية تجتذب الطلاب والنشء للتواصل والتفاعل الإيجابي، وتمر اللعبة بعدة مراحل، أولها: مرحلة البناء، ثانيها: مشاهدة فيديو حول تقاليد المجتمع الإماراتي التاريخية والثقافية والحضارية وذلك لتزويد اللاعب بالمعلومات الأساسية اللازمة له لممارسة هذه اللعبة بشكل صحيح.

وثالثها: بناء أول مدرسة حديثة في مدينة العين، والتي كانت بإشراف مباشر من الشيخ زايد رحمه الله، والتي تعتبر الركيزة الأساسية في نقلة الإمارات الحضارية، ورابعها: تصدير أول شحنة نفط الخام من الإمارات والتي تعد بداية النهضة الاقتصادية لدولة الإمارات، وخامسها: قيام دولة الاتحاد والجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل ذلك، وسادسها: وضع أول هيكل حكومي، وسابعها: إنشاء المجمعات السكنية الحديثة.

يذكر أن اللعبة صنعها رجل أعمال إماراتي هو عبيد الصغير القبيسي وأطلق تطبيقاً ذكياً يتضمن لعبة إلكترونية على منصتي آبل ستور وغوغل بلاي.

 

البيان

تم قراءته 29206 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    262 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook