أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتشرطي آلي كامل الأوصاف على أهبة الاستعداد في دبي

شرطي آلي كامل الأوصاف على أهبة الاستعداد في دبي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الإثنين, 22 أيار 2017 10:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)
خالد الرزوقي يشرح ألية العمل بالشرطي الذكي | من المصدر خالد الرزوقي يشرح ألية العمل بالشرطي الذكي | من المصدر

لم تتوقف شرطة دبي يوماً عن إبهار العالم وباتت محط أنظار الملايين ممن لديهم شغف بأحدث المستجدات التي أحدثت نقلة نوعية في العمل الشرطي والأمني، والتي كان آخرها الإعلان عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى صفوف كوادرها، يتمتع بمزايا فريدة، حيث لا يتطلّب تأشيرات دخول أو تأمين طبي أو ساعات تدريب طويلة، وسوف يكون على أهبة الاستعداد لتأدية المهام المُوكلة إليه والتعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة.

مهام

ويعتبر الشرطي الآلي أحدث عضو ينضم لكوادر شرطة دبي وسيقوم بتأدية مهامه على أكمل وجه والمساهمة في حماية المدينة بعد أن أنهى فترة طويلة من الاختبارات، كما أنه أسهم في تحويل أفلام الخيال العلمي إلى واقع ملموس عبر الشرطي الآلي الأول من نوعه في العالم، ويتضمن برنامج التعرف على الوجه لمساعدة ضبّاط الشرطة على تحديد هوية المجرمين والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو مباشرة إلى مركز التحكم في شرطة دبي.

خدمات

وقام الشرطي الآلي بتقديم التحية للضيوف أمس خلال حفل استقبال مميز حضره معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك 2017) ومعرض إنترنت الأشياء، ويمكن للشرطي الآلي أيضاً تقديم الخدمات للجمهور عبر 6 لغات مختلفة بما فيها العربية والإنجليزية وغيرها، فضلاً عن إمكانية الدردشة والتفاعل، والرد على استفسارات الجمهور، والمصافحة، وتقديم التحية العسكرية.

ويبلغ طول الشرطي الآلي 170 سنتمتر ووزنه 100 كيلوغرام؛ وهو مزوّد بنظام ذكاءٍ اصطناعي وجهاز كشفٍ للمشاعر وحركة الأجسام مما يكسبه قدرة التعرّف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1,5 متر تماماً مثل رجل الشرطة البشري. ويمكن لهذا الشرطي أيضاً رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيّته لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

وأثناء قيامه بالدوريات في شوارع المدينة، سيقوم الشرطي الآلي بتسخير حلول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات الذكية.

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: «يعتبر الشرطي الآلي أحدث إضافة ذكية لقوى وكوادر القيادة العامة لشرطة دبي، إذ تم تصميمه خصيصاً لتقديم يد العون للناس في مراكز التسوق والشوارع، كما سيساعد على مكافحة الجريمة، والحفاظ على الأمان في المدينة وتعزيز سعادة الناس، ويمثل تشغيل أول شرطي آلي ذكي إنجازاً مهماً في الإمارة دبي بشكل عام وخطوة للأمام نحو تحقيق رؤية دبي في أن تصبح رائدة تبنّي تقنيات المدن الذكية».

البيان

تم قراءته 27237 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    145 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook