أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتالكويت تستعين بالإمارات لحل الأزمة الإسكانية

الكويت تستعين بالإمارات لحل الأزمة الإسكانية مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الأحد, 14 أيار 2017 05:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت مصادر ذات صلة عن توجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية لطرح عدة بدائل سكنية عن طريق مطورين عقاريين من القطاع الخاص لمواجهة الازمة الاسكانية وزيادة عدد الطلبات المستحقة للسكن، وطرح خمس فرص استثمارية جديدة في مدينتي جابر الاحمد وصباح الاحمد السكنيتين.

وأشارت المصادر الى ان المؤسسة حزمت أمرها وقررت الاستعانة بالتجربة الاماراتية في هذا المجال، حيث تعمد الى تشكيل وفد رسمى لزيارة امارتي دبي وابوظبي الشهر المقبل للاطلاع على خبراتهما، ومعرفة امكانية تطبيقها بناء على التشريعات المعمول فيها في دولة الكويت.

وقالت المصادر ان «المؤسسة» ستعمل على بحث امكانية نقل قانون اتحاد الملاك المطبق في الإمارات الى الكويت، بالاضافة الى الخطوات الاماراتية لحل الازمة الاسكانية الى الكويت.

وأشارت إلى طرح المؤسسة، وفي سبيل تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خمس فرص استثمارية في مدينتي جابر الاحمد وصباح الاحمد السكنيتيين، مع عزمها على تفعيل دور المطور العقاري وعرض عدة بدائل سكنية للبيع على المواطنين من مستحقي الرعاية السكنية.

وأوضحت المصادر أنه حرصا من المؤسسة كجهة منفذة للقوانين وشروط وضوابط اجراءات بيع الوحدات السكنية فعليا او على المخطط في المشاريع المستقبلية، وما يترتب على ذلك من اجراءات استخراج صكوك الملكية وتراخيص الاطراف ذات الصلة، ولما كانت دراسة تجارب الدول الاخرى من احد العوامل المهمة للاستفادة من الخبرات الخارجية ومعرفة امكانية تطبيقها بناء على التشريعات المعمول بها في دولة الكويت وبالاخص الحاجة الى تشريع قانون لاتحاد الملاك تناط مسؤولية تنفيذه الى دائرة مختصة في احدى الجهات الحكومية، فإن «الرعاية السكنية» بصدد تشكيل وفد رسمي من ممثلي المؤسسة، بالاضافة الى ممثل عن كل من وز ارة  العدل ووزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت لزيارة امارتي ابوظبي ودبي خلال الشهر المقبل.

القبس

 

 

 

تم قراءته 2233 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    234 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook