أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتالإمارات تنتهي من تصاميم مسبار الأمل

الإمارات تنتهي من تصاميم مسبار الأمل مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في منوعات الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 09:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشف الستار، اليوم الأحد، عن التصاميم النهائية لمسبار الأمل، أول مسبار عربي إلى المريخ، في القمة العالمية للحكومات التي تقام في دبي.

 وبحسب بيان مركز محمد بن راشد للفضاء، تمت مناقشة تفاصيل خطة المريخ 2117 التي تهدف إلى إنشاء أول مستوطنة بشرية على المريخ، وبرنامج الإمارات لروّاد الفضاء الذي سيتولى تدريب إماراتيين على استكشاف الفضاء.

وكشف مركز محمد بن راشد للفضاء أيضاً عن تصاميم خليفة سات، القمر الصناعي الإماراتي الثالث والأول الذي يتمّ تطويره على أيدي كفاءات إماراتية بشكل كامل.

وقال سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "للعالم العربي تاريخ طويل من الدراسات الفضائية والفلكية، واحتضن الكثير من الروّاد الأوائل في هذا المجال".

وتهدف رحلة مسبار الأمل الى توفير دراسة نهارية وموسمية عن غلاف المريخ الجوي لتحديد العوامل الرئيسية لاندفاع غازي الهيدروجين والأكسجين نحو الفضاء، العنصران اللذان يكوّنان معاً جزيئات الماء.

ويبلغ طول مسبار الأمل ثلاثة أمتار، وهو مرفق بألواح شمسية قادرة على توليد 600 كيلوواط. وسينطلق قريباً نحو الكوكب الأحمر في رحلة تبلغ مسافتها 55 مليون كيلومتر.

كما يشكّل مشروع المريخ 2117 الذي يهدف إلى إقامة أول مستوطنة بشرية على المريخ بحلول عام 2117 جزءاً من سعي مركز محمد بن راشد للفضاء إلى تدريب وتمكين وإلهام الإماراتيين في كافة مجالات البحث العلمي ولا سيما علم الفلك واستكشاف الفضاء الخارجي.

وبدأ مركز محمد بن راشد للفضاء العمل عام 2006 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لإلهام جيل جديد بالكامل من العلماء وحثّهم على استكشاف الفضاء والمساهمة في انتقال الإمارات نحو اقتصاد قائم على المعرفة.

وأعلن المركز عن  تلقّى برنامج الإمارات لروّاد الفضاء إلى الآن أكثر من 3000 طلباً من منخرطين في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين سنّ الـ20 والـ40، علماً أنّ أصغرهم يبلغ الـ17 وأكبرهم الـ58 .

 

مباشر 

 

تم قراءته 573 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    58 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook