أنت هنا: الرئيسيةمنوعات أبرد قرية في العالم حرارتها 71 درجة تحت الصفر

أبرد قرية في العالم حرارتها 71 درجة تحت الصفر مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الأربعاء, 20 كانون1/ديسمبر 2017 08:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قرية "أويمياكون" الروسية، المعروف عنها أنها أبرد قرية في العالم، ازدادت الأوضاع فيها سوءاً لتصبح "أبرد" وأكثر صقيعاً عمّا كانت عليه، عقب انخفاض درجة الحرارة فيها لنحوٍ غير مسبوقٍ؛ لتصل إلى 71 درجة تحت الصفر.

وقالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: إن هذا الانخفاض غير المعهود والنادر في درجات الحرارة، حال دون هبوط أيِّ طائراتٍ بها؛ خشية من تجمُّد المحركات والوقود الخاص بالطائرات.كما أشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة تلك، حالت أيضا دون نمو أيِّ نباتاتٍ سوى الأشجار المعمرة القديمة، التي جعلت سكانها المحليين يعيشون على لحوم "الرنة (حيوان يعيش في المناطق المتجمّدة وفي الدول الاسكندنافية وروسيا وأوروبا الشرقية)" والخيول.

من المعروف أن قرية "أويمياكون" هي أبرد مكان مأهول بالسكان في العالم، حيث تصل درجات الحرارة بها في فصل الشتاء إلى60 درجة تحت الصفر، وفي فصل الصيف إلى 50 درجة تحت الصفر، ولكنه يبدو أنه الشتاء الأول لسكان تلك المنطقة الذين يبلغ عددهم نحو 500 شخصٍ يعيشون على رعي قطعان الرنة.

 

وبالطبع لم تحل درجات الحرارة الأكثر انخفاضاً تلك من مشكلات سكان المنطقة مع التكنولوجيا، حيث يستمر فشلهم في الحصول على شبكات هواتف محمولة أو إنترنت تستطيع العمل في ظل تلك الأجواء القاسية.

 

تم قراءته 3204 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    349 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook