أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتحسّاسات ذكية على عجلات السيارات لتخفيف الحوادث في الإمارات

حسّاسات ذكية على عجلات السيارات لتخفيف الحوادث في الإمارات مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات السبت, 16 كانون1/ديسمبر 2017 13:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تماشيا مع رؤية دولة الإمارات المتمثلة في الحفاظ على الأمان على الطرقات، قامت شركة إطارات ألمانية بالتعاون مع شركة RoadSafetyUAE بإطلاق “نظام ذكي” لمراقبة إطارات السيارات.

وقد أدخلت شركة كونتيننتال، وهي شركة ألمانية للتكنولوجيا والإطارات، جهازا ذكيا يرسل إشارة إلى السائق والشركة لإدارة أسطولها من خلال وضع حدود للسفر على الطرقات، وإعطاء تنبيهات بشأن حالة الإطارات ومراقبة بيانات ضغط الهواء.

وقال خوسيه لويس دي لا فوينتي المدير التنفيذي لشركة كونتيننتال الشرق الأوسط، لصحيفة خليج تايمز على هامش مؤتمر “كونتيفنتيون”، الذي عقد في دبي يوم الخميس “قبل أن نتحدث عن السيارات المستقلة أو السيارات الكهربائية، يجب علينا أولا ضمان سلامة الإطارات، لا شيء أقرب إلى الطريق من الإطارات وإذا كنا نضمن أن تكون الإطارات لدينا آمنة سنكون على يقين بتحسين السلامة على الطرق”.

 

وقال خوان أوروبورو ألونسو، رئيس قسم المبيعات في منطقة الشرق الأوسط، إن حادثة اصطدام حافلة على طريق دبي في مايو / أيار، حيث لقى سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب 35 آخرون بعد انفجار إطار الحافلة كان يمكن تجنبه بوجود تكنولوجيا لمراقبة حالة الإطارات.

وأضاف ألونسو “يجب أن نحتضن التقنيات المتطورة، ومن خلال مراقبة الضغط ودرجة الحرارة بشكل مستمر، يمكننا منع الحوادث الناتجة عن مشاكل الإطارات”.

 

وأوضح ألونسو أن جهاز استشعار يعلق على الإطار يرسل إشارة للسائق. ثم يتم جمع البيانات لتوفير معلومات عن حالة الإطارات التي تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة عمر الإطارات وخفض استهلاك الوقود.

وأشار ألونسو إلى أن 54 في المائة من الشاحنات والمقطورات في الشرق الأوسط تعاني من مشاكل في الإطارات، مما يؤدي إلى تكاليف هائلة وغير متوقعة للأساطيل. وأضاف أنه في أوروبا، من أصل 125،000 حادث في جميع أنحاء القارة في عام 2015، كانت 26.8 في المئة أو 33500 من هذه الحوادث بسبب انفجار الإطارات. وقال توماس ادلمان، المؤسس والمدير الادارى لشركة روادزافيتيواي، إن سلامة الاطارات قضية حرجة.

وفي الوقت الراهن، تطبق أجهزة الاستشعار الذكية فقط على المركبات التجارية أو الأساطيل. ولكن إدلمان قال إن “تركيب أجهزة الاستشعار الذكية على المركبات التجارية هو خطوة كبيرة في اتجاه الحفاظ على الأمان على الطرقات”.

السنيار 

تم قراءته 3640 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    415 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook