أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتالصين: التسول أصبح إلكترونياً !

الصين: التسول أصبح إلكترونياً ! مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الأحد, 22 تشرين1/أكتوير 2017 09:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ابتكر متسولون في الصين طريقة جديدة في التسول يواجهون بها كل من يعتذر لهم ويتحجج بأنه لا يحمل مالاً، عن طريق قبول التبرعات عبر الهواتف النقالة.
وشوهد عدد من المتسولين وهم يعلقون بطاقة على أعناقهم مطبوعا عليها باركود (QR code). وتم رصد أحد هؤلاء المتسولين فى جينان بمقاطعة شاندونغ في ابريل من هذا العام.
ووفقا لصحيفة تشاينا ديلي، يقال إنه مريض عقليا وإن عائلته هي من زودته بهذه البطاقة. كما تم رصد باركود مطبوع على كوب قصدير يستخدمه أحد المتسولين.
وفي تقرير لصحيفة انترناشيونال بزنس تايمز ذكرت شركة شاينا شانل الصينية للتسويق الرقمي أن العديد من المتسولين الذين التقت بهم في بكين: تدفع لهم الشركات المحلية والشركات الناشئة للترويج لاستخدام الدفع الالكتروني عن طريق الباركود، وتحفيز المارة على استخدام ماسح الباركود. ثم يتم استخدام المسح الضوئي للباركود لجمع تفاصيل خاصة بالمستخدم من بياناته على تطبيق WeChat والتي تباع بعد ذلك للشركات الصغيرة من أجل الاعلانات.
لذلك قد يرغب المرء إذا واجه في المرة القادمة متسولا يحمل بطاقة وباركود في الصين، أن يفكر في عذر آخر، مثل «آسف، بطارية الهاتف لا تعمل». (آسيا وان)

 

asiaone NEWS

تم قراءته 7704 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    356 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook