أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتالزفين يستطلع رأي الجمهور حول هامش السرعة وقيمة المخالفات في دبي

الزفين يستطلع رأي الجمهور حول هامش السرعة وقيمة المخالفات في دبي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الثلاثاء, 29 آب/أغسطس 2017 10:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استطلع اللواء محمد الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات، رئيس مجلس المرور الاتحادي،  رأي الجمهور حول وجود هامش للسرعة 20 كم/س والمخالفة 600 درهم أو إلغاء الهامش والمخالفة 300 درهم.

ولقي الاستطلاع الذي عرضه اللواء الزفين عبر حسابه الرسمي على تويتر صدى وتجاوباً كبيرين من الجمهور .
وقال اللواء الزفين لمتابعيه: الأخوة والأخوات الأعزاء هل تؤيدون وجود هامش للسرعة 20 كم/س والمخالفة 600 درهم أو إلغاء الهامش والمخالفة 300 درهم. يرجى إبداء الرأي مع الشكر.

وتباينت آراء الجمهور مابين مؤيد لوجود الهامش وآخر مطالباً بإلغائه وتخفيض قيمة المخالفات ما فتح مجالاً لعرض الرؤى المتنوعة  والآراء المختلفة ما أثرى ساحة الحوار والنقاش.

فمن جانبه قال حسين سجواني : أقترح وجود الهامش والمخالفة 600 درهم لكن عند ارتكاب كل مخالفة للسرعة يكون أمام المخالف 6 شهور "فترة إلغاء" حيث  يعطى للمخالف مدة 6 شهور من يوم المخالفة أن يلتزم ولايرتكب أي مخالفة أخرى، فإذا التزم فمخالفة السرعة تشطب أو تنخفض لـ 300 درهم ويكافأ بخصم  50%.\

وذهب ناصر العويسي إلى أنه طالما هناك هامش، فنتمنى أن تكون سرعة الشارع القانونية المحدثة شاملة للهامش ولكن مع إبقاء قيمة المخالفة كما هي.

ورأى عبدالله بن هويدن ضرورة إلغاء الهامش وعلى أن تصبح المخالفة 300 درهم.
أما سالم المناعي فأيد إلغاء الهامش وتخفيض قيمة المخالفة .. مؤكداً أن هناك تحسناً نسبياً في سلوكيات كثير من السائقين بعد القوانين الأخيرة.

وأيد مايد بن عياف إبقاء  هامش السرعة مع قيمة الـ ٦٠٠  درهم حيث يجعل السائق حذراً  أكثر، لأنه في حال نزول المخالفة إلى ٣٠٠ درهم بدون هامش  يؤدي إلى عدم اكتراث كثير من السائقين.

البيان

تم قراءته 13778 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    347 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook