أنت هنا: الرئيسيةالسياحةشرطة دبي تخدم السياح بـ 15 دورية فارهة وضباط يتحدثون 6 لغات

شرطة دبي تخدم السياح بـ 15 دورية فارهة وضباط يتحدثون 6 لغات مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في السياحة الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 12:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعادت إحدى دوريات الشرطة السياحية التابعة لشرطة دبي سائحة أوروبية مسنة إلى مقر إقامتها بعد أن فقدت المجموعة التي كانت تتنزه معها في سوق البهار «في منطقة بني ياس».

وأفاد الرائد موسى مبارك موسى مدير إدارة الشرطة السياحية بالنيابة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، ورود اتصال من أحد المحال في منطقة سوق البهار يفيد بلجوء سائحة مسنة من جنسية أوروبية إليه للبحث عن المجموعة التي كانت برفقتها، وكانت تتكلم لغة لا يعرفها، وعلى الفور تم إرسال إحدى دوريات الشرطة السياحية الفاخرة إلى مكان وجود السائحة وتبين أنها تتحدث الألمانية وكانت في حالة من القلق والخوف الشديدين، فتعامل معها أحد رجال الدورية الذي يجيد الألمانية وتبين أنها لا تعرف اسم الفندق، أو حتى اسم الشركة السياحية التي حضرت من خلالها.

وأضاف موسى أنه تم إجراء بحث عاجل والتوصل لاسم شركة السياحة المعنية، والتواصل معها ومعرفة مقر إقامة المجموعة القادمة مع السائحة، وتم توصيلها إلى مقر الفندق حيث وجدت فيه أصدقاءها الذين كانوا في حالة بحث عنها.

وقال الرائد موسى مبارك إن إدارة الشرطة السياحية بكافة ضباطها وأفرادها الذين يجيدون أكثر من 6 لغات يبذلون قصارى جهودهم من اجل إيجاد «بيئة سياحية آمنة» في دبي خاصة وأنه وفقا للإحصاءات الصادرة عن الجهات المختصة هناك ما يقرب من 11 مليوناً و58 ألف سائح سكنوا في أنحاء إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وبالتالي أصبحت دبي وجهة سياحية لكل الطبقات من كافة أنحاء العالم.

اتصالات

ولفت إلى أن إجمالي الاتصالات التي وردت للإدارة سواء عبر الاتصال المباشر آو عبر «901» أو المواقع الإلكترونية سواء كانت شكاوى من سياح أو استفسارات بلغت 1399 اتصالاً تم التعامل معها جميعا، بانخفاض عن العام السابق حيث بلغ فيه عدد الاتصالات 1918 اتصالا، وذلك يرجع إلى الوعي الذي أصبح يتمتع به السائحون من جراء الحملات التي تم تنظيمها بالتعاون مع الشركات السياحية لتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم.

15 دورية

وأشار موسى مبارك إلى أن إدارة الشرطة السياحية تمتلك حاليا 15 دورية سياحية فارهة يعمل عليها ضباط مؤهلون من بينهم ثلاث عسكريات، حيث تتواجد تلك الدوريات في الأماكن السياحية المختلفة في الإمارة وفقا لخطط موضوعة وحسب الفعاليات.

المخيمات

وفيما يتعلق بالمخيمات السياحية أشار موسى إلى وجود 39 مخيما في إمارة دبي منها 33 مخيما في العوير و6 مخيمات في منطقة مرغم، وهناك عدد من الدوريات السياحية تتابع تحركات رحلات شركات السياحة لتلك المخيمات، والتأكد من مدى التزام السائقين على مركبات السفاري بالقوانين وإجراءات الأمن والسلامة للحفاظ على حياة السائحين وإضفاء المظهر الحضاري على التعامل بشكل عام.

وذكر مدير إدارة الشرطة السياحية بالنيابة أن هناك 186 مخالفة تم رصدها خلال العام الجاري وتم إحالتها إلى هيئة السياحة والتسويق الإداري منها انتهاء رخص برية للمركبات، أو عدم وضع ملصق الشركة السياحية، أو عدم حمل رخصة قيادة أو انتهاء ترخيص المركبة ذاتها.

ونفى موسى أن يكون هناك أية شكاوى رصدت أو وردت بشأن تجاوزات من قبل السائقين أو العاملين في شركات السياحة ضد سياح.

الخليج

تم قراءته 6204 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    107 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook