أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجيابالصور: كبسولات يمكنها السفر لمسافة 500 كيلومتر في 8 دقائق فقط

بالصور: كبسولات يمكنها السفر لمسافة 500 كيلومتر في 8 دقائق فقط مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الخميس, 29 حزيران/يونيو 2017 10:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 يمكن للمواطنين في بريطانيا السفر قريبا من العاصمة "لندن" إلى مدينة "إدنبره" لمسافة 500 كيلومتر في غضون ثماني دقائق فقط، وذلك بحسب ما ذكرت شركة "هايبر تشاريوت" التي تنوي بناء نظام نقل طموح فائق السرعة. 


وتقول "تشاريوت" إنها تعتزم بناء شبكة نقل بكبسولات تتحرك داخل انابيب بسرعات فائقة – على غرار مشروع الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" "هيبرلوب" – بحيث يمكنها الانطلاق بسرعة تناهز 6500 كيلو متر في الساعة.

ووفقا لتقرير نشرته "الإندبندنت"، فإن هذه الكبسولات سوف تكون عديمة الانبعاثات الضارة حيث ستعمل بنسبة 100% بالطاقة الكهربائية الناتجة من الألواح الشمسية المثبتة خارج أنفاق الأنابيب.

وتتوقع "تشاريوت" تشغيل هذه الكبسولات بشكل كامل بحلول عام 2040 وسيتمكن المسافرين من تغيير الكبسولات التي تتحرك في مسارات مختلفة من اختيار وجهتهم، ويمكن للكبسولة الواحدة استيعاب ستة أشخاص. 

وأضافت الشركة أن تكاليف استقلال كبسولاتها فائقة السرعة ستكون غير باهظة حيث من الممكن للشخص السفر من لندن إلى "إدنبره" مقابل 100 جنيه إسترليني (حوالي 120 دولار)، ولكنها حذرت من عدم وجود مراحيض في الكبسولات.










  أرقام

تم قراءته 1892 مره آخر تعديل على الخميس, 29 حزيران/يونيو 2017 10:08

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    117 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook