أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجيابرمجية خبيثة تصيب 36.5 مليون جوال يعمل بنظام "آندرويد"

برمجية خبيثة تصيب 36.5 مليون جوال يعمل بنظام "آندرويد" مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الإثنين, 29 أيار 2017 12:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 كشفت شركة "تشيك بوينت" للأمن المعلوماتي الخميس عن تسبب عشرات التطبيقات المخصصة لنظام تشغيل "آندرويد" في إصابة جوالات المستخدمين ببرمجية خبيثة، مشيرة إلى أن أحد التطبيقات التي تحتوي على البرمجية الضارة كان متوافرًا عبر متجر "جوجل بلاي" طيلة أكثر من عام. 

ورغم أن مدى انتشار البرمجية الخبيثة غير معروف، قالت "تشيك بوينت" في بيان، إن هذه البرمجية أصابت نحو 36.5 مليون جوال، ما يجعلها الأكثر انتشارًا بين البرامج الضارة التي عثر عليها عبر "جوجل بلاي". 

وبمجرد إخطار "تشيك بوينت" لها أزالت "جوجل" على الفور هذه التطبيقات المعيبة، والتي شملت مجموعة من ألعاب الطهي والأزياء التي تحمل اسم العلامة التجارية "جودي". 

وأشارت "تشيك بوينت" إلى أن البرمجية الخبيثة كانت تضاف إلى التطبيق عبر خوادم غير تابعة لـ"جوجل" بعد التنصيب، وهو ما جعل إمكانية ملاحظتها أمرًا صعبًا، مضيفة أنها كانت تستخدم الجوالات المصابة في النقر على إعلانات "جوجل" لتحقيق زيارات زائفة وبالتالي تحقق مزيدًا من العائدات لصالح المهاجمين.

تم قراءته 743 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    95 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook