أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجيا44 % من مستخدمي الإنترنت في الإمارات ضحايا قرصنة

44 % من مستخدمي الإنترنت في الإمارات ضحايا قرصنة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الثلاثاء, 25 نيسان/أبريل 2017 10:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أبدى 79% من المستخدمين لشبكة الإنترنت في دولة الإمارات خلال النصف الثاني من العام الماضي اعتقادهم أنه لا يمكن أن يصبحوا أهدافاً لهجمات عبر الإنترنت، في حين لم يستخدم 52% حلولاً للحماية على جميع الأجهزة المستخدمة في اتصالهم بالشبكة، وبلغت نسبة من تعرضوا لهجمات إلكترونية في الأشهر القليلة الماضية 44% بحسب مؤشر للأمن الإلكتروني.

وظل عدد المستخدمين في الإمارات الذين واجهوا البرمجيات الخبيثة ثابتاً عند 31%، وانخفضت تكاليف القضاء على عواقب عدوى تلك البرمجيات الخبيثة من 112 دولاراً أميركياً «411 درهماً» إلى 65 دولاراً. وانخفض متوسط مبلغ الأموال التي سرقها المحتالون عبر الإنترنت من 599 دولاراً إلى 348 دولاراً، ومع ذلك، زادت نسبة الذين وقعوا ضحية لأنواع أخرى من التهديدات، فعلى سبيل المثال، زاد عدد المستخدمين المتضررين من برمجيات الفدية الخبيثة، والتصيد الإلكتروني، وسرقة البيانات وتسريب البيانات.

تحيثكانت شركة كاسبرسكي لاب قد قامت بتحديث مؤشرها للأمن الإلكتروني لتمكن مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم من تقييم مستوى المخاطر. يظهر مؤشر النصف الثاني من عام 2016 اتجاهاً إيجابياً، حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يشعرون بالقلق إزاء أمنهم والمستعدين لحماية أنفسهم من التهديدات الإلكترونية.

تجربةيستند المؤشر إلى استطلاع تجريه الشركة مرتين في السنة على الإنترنت ويشارك فيه مستخدمو الإنترنت حول العالم. شارك في استطلاع النصف الثاني من العام الماضي 17,377 مشاركاً من 28 دولة بما في ذلك الإمارات.

أظهر مؤشر الإمارات للنصف الثاني من العام الجاري بأن المزيد من الأفراد قد قرروا الآن استخدام تدابير أمنية مقارنة بعدد هؤلاء الأفراد قبل ستة أشهر.

البيان

تم قراءته 2903 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    104 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook