أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجياقريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار

قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الخميس, 25 كانون2/يناير 2018 11:36
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في سعيها لمكافحة الزحام الذي بدأت تشكو منه شوارع لندن، كشفت السلطات المحلية في العاصمة البريطانية عن حل ذكي يعتمد على استخدام طائرات من دون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي، لديها القدرة على نقل الركاب والبضائع من مطار هيثرو لوسط المدينة خلال 12 دقيقة فقط.

London 02

وقالت بلدية لندن إنها وافقت على الطلب الذي تقدم به رجل الأعمال البريطاني مارتن وارنر (46 عاماً)، والذي تضمن تقديم مشروع طائرة ذكية من دون طيار، تحتوي على مقعدين، مع مساحة خاصة لحمل الحقائب، يمكنها تحمل وزن 80 كيلوغراماً كحد أقصى، من غير وزن الركاب، في حين بينت السلطات المحلية أنه وبعد توفير الدعم الحكومي للمشروع أضيفت للطائرة العديد من الميزات التي ساهمت بصورة فاعلة في إنفاذه.

London 01

وسيتم إطلاق أولى رحلات الطائرة الذكية الجديدة "Y6S" منتصف شهر مارس المقبل، حيث ستبدأ القيادة بسرعة 70 ميل/ساعة (110 كم/ساعة) في سماء لندن، من خلال مركزي تحكم؛ الأول في مطار "هيثرو"، والثاني وسط مدينة لندن، فيما ستحلق الطائرة في ارتفاع 1500 قدم (450 متراً).

 

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن كلفة النقل في طائرات "Y6S" ستبلغ 25 جنيهاً إسترلينياً (35 دولاراً أمريكياً)، في حين أكدت الصحيفة أن الطائرة الجديدة ستبدأ عملها منتصف مارس المقبل كرحلات تجريبية محدودة لنقل الركاب والبضائع، حتى اعتمادها نهاية العام الجاري كرحلات يومية مأهولة، بعد زيادة أعدادها وتطويرها بما يحقق عدد ركاب ووزناً أكبر.

London 04

ويقول رجل الأعمال البريطاني مارتن وارنر، إن الطائرة ستتمكن من الإقلاع والهبوط عمودياً، وستعمل بالطاقة الكهربائية، كما ستحتوي على العديد من الميزات التي تقدم الترفيه المناسب للركاب خلال الرحلة، كما ستحتوي على وسائل اتصال مباشر مع مركز التحكم بالطائرة.

الجدير بالذكر هو أن طائرة "Y6S" ستبلغ تكلفتها قرابة العشرين ألف جنيه إسترليني (27.500 دولار أمريكي)، حيث تسعى الشركة المصنعة إلى الحصول على دعم حكومي أكبر لإطلاقها في الولايات المتحدة، وإتاحتها للجمهور، خلال السنوات الخمس المقبلة.

London 03

 

تم قراءته 2613 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    79 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook