أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجيا10 دول تمنح أعلى الرواتب في تكنولوجيا المعلومات

10 دول تمنح أعلى الرواتب في تكنولوجيا المعلومات مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 21:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

مع تزايد استخدام الأجهزة التكنولوجية بشكل يومي مثل الكمبيوتر والهواتف الذكية، أصبح لا غنى عن الوظائف المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. وتشمل هذه الوظائف أخصائي تكنولوجيا المعلومات، ومدير النظم، ومهندس النظم، ومبرمج كمبيوتر، ومطور البرمجيات ومدير تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الوظائف ذات أعلى أجر في العالم، إلا أن الأجر يختلف من دولة إلى أخرى وفقا لمعايير كل دولة. وتأتي الولايات المتحدة من بين أفضل 10 دول لمهندسي البرمجيات، إذ تدفع راتبا سنويا لهم يتراوح بين 70 ألفا و90 ألف دولار. وفي ما يلي 10 دول تمنح أعلى الرواتب في العالم لموظفي تكنولوجيا المعلومات، وفقا لما رصده «إنسايدر مانكي».

سويسرا

تأتي سويسرا على رأس الدول التي تمنح أعلى الرواتب لموظفي تكنولوجيا المعلومات، إذ تمنح راتبا سنويا يبلغ نحو 104.2 آلاف دولار، وتشتهر هذه الدولة الصغيرة بأدائها المتميز في ما يتعلق بظروف العمال.

النرويج
يرتفع مؤشر السعادة والرواتب بشكل عام في الدول الإسكندنافية التي من بينها النرويج، ويبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات بها نحو 81.4 ألف دولار.

أميركا
هي أفضل دولة لدراسة هندسة البرمجيات، ومن بين أفضل الدول التي تقدم رواتب مرتفعة للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ يبلغ متوسط الراتب السنوي لهذا المجال نحو 76 ألف دولار.

الدنمارك
تحتل الدنمارك المركز الأول في مؤشر السعادة، وينعكس ذلك على الرواتب أيضا، إذ يبلغ راتب موظفي تكنولوجيا المعلومات نحو 71.5 ألف دولار.

أستراليا
بشكل عام تأتي أستراليا في مراكز متقدمة في ما يتعلق بظروف العمال والظروف العامة، وبشكل خاص تأتي من بين الدول التي تدفع أعلى الرواتب لخبراء تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ الراتب السنوي لمهندسي البرمجيات نحو 65.9 ألف دولار.

ألمانيا
تعد ألمانيا من بين أفضل الدول في ما يتعلق بظروف العمل والعمال، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات بها نحو 63.8 ألف دولار.

السويد
يتمتع مهندسو البرمجيات بتقدير كبير في السويد، ويبلغ متوسط راتبهم السنوي 61.4 ألف دولار، وتصنف السويدمن بين أفضل الدول في ما يتعلق بظروف العمل بشكل عام.

نيوزيلندا
تأتي نيوزيلندا في مرتبة متقدمة للغاية في تصنيف أفضل الدول للعمال، إذ يبلغ راتب متخصصي تكنولوجيا المعلومات وبشكل خاص مهندسي البرمجيات نحو 59.6 ألف دولار.

كندا
يبلغ متوسط الأجر السنوي لمهندسي البرمجيات في كندا 57.5 ألف دولار.

بلجيكا
بلجيكا من أفضل الدول تنوعا وترحيبا بالأجانب، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لمتخصص تكنولوجيا المعلومات بها نحو 42249 دولارا. (ارقام)

 

 

تم قراءته 4046 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook