أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجياإيمج نيشن أبوظبي تعرض تاريخ الإمارات بتقنية الواقع الافتراضي

إيمج نيشن أبوظبي تعرض تاريخ الإمارات بتقنية الواقع الافتراضي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 08:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدأت إيمج نيشن أبوظبي بالتعاون مع شركة Alchemy VR لإنتاج محتوى مختلف في خطوة يمكن أن تسهم في إرساء الأساس لصناعة المحتوى الوليدة في الخليج ذات التقنية العالية.

وسبق لشركة Alchemy VR  وهي وحدة إنتاج تابعة لشركة “أتلانتيك برودكتيونس” أن فازت في أول جائزة بافتا على الإطلاق لأفلام الواقع الافتراضي، وقد أنتجت الشركة بالفعل اثنتين من تجارب الواقع الافتراضي مع إيمج نيشن، بعنوان “غواص اللؤلؤ” و”قصر الحصن”، وتتناولان عصر ما قبل ازدهار النفط في المنطقة، كما تم إدخالهما في التطبيقات الهاتفية، وهناك المزيد من المشاريع التي لم يتم الكشف عنها، بحسب موقع فاريتي.

وقال المنتج التنفيذي لشركة “أتلانتيك برودكتيونس” ديفيد لي “أردنا أن نخلق تجارب الواقع الافتراضي هذه التي ستستفيد من تاريخ الإمارات وتتيح لك الوصول إليه، وهو تاريخ غني جدا”.

وأضاف: “غواص اللؤلؤ” يوفر تجربة غامرة حول الغوص للبحث عن اللؤلؤ والعمل تحت الماء وعلى سطح القارب، وهي تجربة مهمة صعبة، حيث يمكن أن تفتح ما يصل إلى 4000 محارة لتعثر على لؤلؤة واحدة. إن الغوص بحثاً عن اللؤلؤ هو جزء رائع من تاريخ الإمارات. كان الإماراتيون يغوصون للبحث عن اللؤلؤ منذ سبعة آلاف سنة، ثم أصبحت صناعة مهمة جدا”.

أما التجربة الأخرى فتتحدث عن بناء “قصر الحصن” في عام 1761 في البداية كمرصد للدفاع عن بئر المياه العذبة الوحيدة في جزيرة أبوظبي. وتم توسيع البرج لاحقا ليصبح حصناً صغيراً. ويقول لي عن هذه التجربة “أردنا أن نعرض التاريخ. ونتحدث عن قصة  بناء هذا الحصن الذي تحيط به الآن ناطحات السحاب”.

ولا تزال إيمج نيشن تبحث في كيفية نقل هذه التجارب إلى أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه، يتم عرضها في كشك Alchemy في سوق دبي للأفلام.

تم قراءته 4085 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    342 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook