أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجيا4 آلاف قمر صناعي لتقديم الإنترنت لكل البشر "مجانا"

4 آلاف قمر صناعي لتقديم الإنترنت لكل البشر "مجانا" مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2017 16:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يعتزم المخترع ورائد الأعمال إيلون ماسك البدء في مشروع ضخم يرمي لتوفير الإنترنت المجاني لكل إنسان موجود على الكرة الأرضية.  

وبحسب موقع physics-astronomy التقني فإن شركة موسك العملاقة "سبيس إكس" تقدمت أخيرا بطلب رسمي إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بشأن المشروع.

وكانت الشركة كشفت في يناير/كانون الثاني الماضي المخطط الأولي للمشروع، الذي يتطلب إطلاق 4 آلاف قمر اصطناعي تدور في مدارات منخفضة حتى تغطي كافة أرجاء الكرة الأرضية. 

وفي حال أطلق المشروع دون أي عقبات أو معارضة، فإن العالم سيتمتع بنظام الإنترنت المجاني عبر شبكات واي فاي في غضون 5 سنوات فقط. 

ولم تكن سبيس إكس الوحيدة التي تطرح هذه الفكرة، بل طرحها من قبل عملاق محركات البحث جوجل وشركة الهواتف سامسونج، لكن ما يجعل شركة "ماسك" منافسة قوية هو امتلاكها الأجهزة المطلوبة لتنفيذ المشروع. 

ووصف الموقع التقني المشروع بأنه ثوري بما فيه من قدرات تتيح تغيير العالم، وإذا نجح المشروع ستكون الشبكة العنكبوتية متوفرة في كوكبنا حتى في تلك المناطق النائية مثل الصحاري والجبال والمحيطات.

ولم يتضح ما المقابل الذي تنتظره أو تهدف إليه الشركة من توفير الإنترنت بالمجان لمليارات البشر، خاصة أن هذه المجانية ستؤدي لخسائر واسعة للحكومات وشركات الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة مقابل عائد مادي.

كما أن توفير الإنترنت بشكل مجاني عبر 4 آلاف قمر صناعي يرصدها المشروع يتطلب تكاليف باهظة جدا، دفع الكثيرين إلأى التساؤل حول الغاية والهدف من هذا المشروع وطبيع الأرباح المنتظرة منه.

بوابة العين الإخبارية                    

 

تم قراءته 1173 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    357 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook