أنت هنا: الرئيسيةرياضةماذا قال زيدان وأليغري عن نهائي كارديف؟

ماذا قال زيدان وأليغري عن نهائي كارديف؟ مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في رياضة الأحد, 04 حزيران/يونيو 2017 09:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يعتبر أن الفريق "صنع تاريخاً" بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، وماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس يؤكد أن دفاعه الصلب لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام الهجوم الملكي.
زيدان مع الكأس (أ ف ب)
زيدان مع الكأس (أ ف ب)
اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني بعد التتويج بلقب دوري الأبطال عقب الفوز الكبير على يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف لواحد، أنهم يشعرون جميعاً داخل الفريق بأنهم "صنعوا تاريخاً" بعدما باتوا أول فريق يتوج باللقب مرتين متتاليتين في نسخته الحديثة، وأضاف مازحاً حول مستقبله مع الملكي بأنه لن يبقى معه طيلة حياته ولكن بالتأكيد هو مستمر في الموسم المقبل.
وقال "زيزو" خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "نشعر أننا صنعنا تاريخاً لم يسبق لأحد أن وصل إليه. اليوم يعتبر حدثاً تاريخياً للمدريديين، وللاعبين ولعائلتنا. الموسم المقبل سيكون أكثر صعوبة وعلينا أن نعمل بجهد أكبر من أجل محاولة حصد الألقاب من جديد. الآن يمكننا القول أننا فريق جيد جداً. استحققنا لقبي الليغا ودوري الأبطال، الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق".
وأضاف: "لا يمكنني التأكيد على أنني سأبقى مدى الحياة، ولكن بالتأكيد أنني سعيد وممتن للنادي لمنحي فرصة تدريب لاعبين رائعين. يتبقى عام في عقدي، وأعتقد أنني سأبقى في العام المقبل".
وتابع: "المهم هو أن نستمتع بما حققناه هذا الموسم. أشعر بسعادة بالغة. أعتبر نفسي أحد أفراد العائلة. لعبت سنوات عديدة في هذا النادي، وقلبي هنا. يجب علينا الاستمتاع الآن قبل التفكير في العام المقبل".
ووصف المدرب الفرنسي الموسم المنتهي بـ"الرائع" وأقر بأنه لا يمكن "الحلم بشيء أفضل" بعد حصد ثنائية الليغا ودوري الأبطال بعد 59 عاماً، حيث أضاف:  "الفوز بالليغا في الجولة الأخيرة والتشامبيونز أمر صعب جداً. وصلنا مرة أخرى للنهائي وتمكنا من الفوز على فريق كبير".
وعن المباراة قال: "الشوط الأول بدأ بطريقة صعبة بالنسبة لنا، ولكننا تفوقنا تماماً في النصف الثاني واستحوذنا على الكرة، وضغطنا أكثر، وفزنا بالمباراة البدنية مع هذا الإصرار".
وفي نهاية حديثه، تحدث زيدان عن موقف الويلزي غاريث بايل، الذي عاد أخيراً من إصابة عضلية أبعدته عن الفريق منذ مباراة الكلاسيكو في أبريل/ نيسان الماضي قبل أن يشارك كبديل في مباراة السبت: "الأهم هو أن غاريث كان معنا. الوصول في الوقت المناسب للنهائي كان الشيء الأهم بالنسبة له، ومن ثم، مسؤولية الاختيار تقع عليّ. لقد لعب فترة قليلة، وأنا سعيد له لأنه حصل على اللقب في مسقط رأسه".
من جهته، أكد ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس أن دفاعه الصلب لم يملك القوة اللازمة للصمود أمام هجوم ريال مدريد.

وقال أليغري، الذي كان يحلم مع يوفنتوس بأن يصبح ثامن فريق فقط يتوج بثلاثية من الألقاب في موسم واحد بعدما أحرز لقبي الدوري والكأس في إيطاليا، للصحفيين: "في الشوط الأول لعبنا بشكل رائع لكن المنافس رفع الإيقاع في الشوط الثاني ولم نصمد".

وقال أليغري: "دخول هدفين متتاليين في مرمانا أثّر علينا ولم يكن بوسعنا الرد".

وأضاف: "الانتقاد الوحيد الذي يمكنني قوله إنه بعد الهدف الثاني كان ينبغي علينا البقاء في أجواء المباراة من الناحية الذهنية حتى تكون لدينا فرصة".

 

تم قراءته 2055 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    258 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook