أنت هنا: الرئيسيةرياضةقبيل انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد.. "المدن المضيفة" يستقبل وفود العالم

قبيل انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد.. "المدن المضيفة" يستقبل وفود العالم مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في رياضة الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 10:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تنطلق فعاليات برنامج "المدن المضيفة"، تزامناً مع انطلاق دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 2018، لإشراكهم في مجموعة من الأنشطة المتنوعة الثقافية والترفيهية التي تشمل زيارات لمواقع سياحية في كل إمارة وورش عمل وجلسات نقاشية مع أفراد المجتمع المحلي عن مختلف التجارب.

وتهدف المشاركة إلى تعريف 202 رياضياً من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في الألعاب على العادات والتقاليد الإماراتية، ونشر ثقافة المشاركة والتفاعل المجتمعي في الأحداث الإنسانية، وخلق الوعي العام بدور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في عملية تنمية المجتمع وضرورة دمجهم مع أفراد المجتمع، وخلق الوعي بين فئات المجتمع حول ريادة دولة الإمارات باستضافتها للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي الذي يعتبر الحدث الأكبر رياضياً في العالم لأصحاب الهمم.

ويقوم بتنفيذ البرنامج لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع وبالشراكة مع المجالس التنفيذية في الحكومات المحلية في كافة إمارات الدولة.

ويعد برنامج المدينة المضيفة عنصراً أساسياً في الترويج للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي وهو من البرامج المصاحبة لفعاليات الحدث.

وفي دبي، يشمل البرنامج تكريم وترحيب من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للرعاة والمتطوعين والمشاركين في متحف دبي- حصن الفهيدي، وجولة سياحية في الإمارة وزيارة القرية العالمية والمشاركة في فعاليات "قرية تراث مصغرة" التي تنظم أداء فرق الغناء والرقص الشعبي وتقديم المأكولات الشعبية لهم وتوفير أكشاك لنقش الحناء وتجربة الزي الوطني.

ويتم تنظيم جولة لوفود إمارة الشارقة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لترحب بهم الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى جولة في الشارقة بالحافلة السياحية وزيارة لمربى الشارقة للأحياء المائية ونادي الشارقة الرياضي الثقافي وتقديم الهدايا التذكارية للوفود من قبل هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

ويسمح البرنامج لوفود إمارتي عجمان وأم القيوين بمقابلة ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وينظم لهم البرنامج زيارة لمربط عجمان ومزرعة الشيخ سلطان النعيمي وعدداً من المعالم السياحية.

أما إمارة رأس الخيمة فهي تشمل جولات في جزيرة المرجان ومتحف رأس الخيمة والقرية التراثية واستمتعوا بحفل شواء. ويتيح البرنامج لوفود الفجيرة زيارة مركز أصحاب الهمم ونادي الفجيرة الثقافي ومركز الفجيرة للفتيات.

24 ابوظبي 

تم قراءته 79 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    56 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook