أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارجولة عالمية متفرقة"بي.إم.دبليو" و"مرسيدس" أكبر شركات السيارات ربحية في العالم

"بي.إم.دبليو" و"مرسيدس" أكبر شركات السيارات ربحية في العالم مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في جولة عالمية متفرقة الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 08:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

برلين - د ب أ

أظهرت دراسة حصلت عليها د.ب.أ أن "بي.إم.دبليو" و"دايملر" الألمانيتين للسيارات الفارهة كانتا أكبر شركات السيارات في العالم ربحية خلال العام الماضي. في الوقت نفسه حذرت الدراسة التي أجرتها مجموعة "إرنست أند يونج" للاستشارات المالية والإدارية الموجودة في لندن، من تباطؤ وتيرة مبيعات السيارات في العالم، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تراجع قوة الدفع في الأسواق الرئيسية في العالم.

وأضافت الدراسة أنه في حين كانت "فولكس فاجن" الألمانية و"تويوتا" اليابانية أكبر شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات خلال العام الماضي، كانت "بي.إم.دبليو" و"دايملر" التي تنتج سيارات "مرسيدس بنز" الفارهة الأكثر ربحية.

وبلغت نسبة أرباح "بي.إم.دبليو" الموجود مقرها في مدينة "ميونخ" خلال العام الماضي 10% من قيمة المبيعات، في الوقت نفسه بلغت نسبة أرباح "دايملر" الموجود مقرها في "شوتجارت" 8.4% من قيمة المبيعات. وذكرت مؤسسة "إرنست أند يونج" في الدراسة إن أعلى معدل نمو لمبيعات شركات السيارات العالمية خلال العام الماضي كان في الصين أكبر سوق سيارات في العالم حيث زادت المبيعات بنسبة 9%. كما زادت المبيعات في أوروبا الغربية، في حين تراجعت في الولايات المتحدة.

وأشارت الدراسة إلى نمو المبيعات خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 1% فقط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. من ناحيته قال "بيتر فوس" خبير اقتصاديات السيارات في "إرنست أند يونج" إن وتيرة نمو المبيعات تراجعت بسبب تباطؤ السوق الأمريكية، كما تتراجع المبيعات في الصين وكذلك تفقد السوق الأوروبية قوة دفعها.
تم قراءته 7303 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    345 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook