أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارنصائح عقاريةهل تحلم بجني ثروة من خلال الاستثمار في العقارات؟

هل تحلم بجني ثروة من خلال الاستثمار في العقارات؟ مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في نصائح عقارية الأربعاء, 30 كانون1/ديسمبر 2015 13:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

جمع ثروة من خلال الاستثمار في العقارات أمر ممكن، لكن ليس بالسهولة التي يحلم بها كثيرون.

ويقدم كثيرون على الاستثمار في العقارات، رغم كونهم غرباء عن هذا المجال، لما يرون فيها من مصدر دخل ثانوي مستقر، وقادرٍ على أن يكون ضمانة لسنوات ما بعض التقاعد.

لكن الدخول في هذا المجال لأول مرة يتطلب بحثاً جيداً، لإيجاد العقارات التي تلاقي أهداف المستثمر، وتحديد الصيغة لإيجاد توازن بين الاستثمار العقاري كمصدر دخل ثانوي، وبين مصدر رزق المستثمر الأساسي، وغيرها.

وتتعرفون فيما يلي إلى سبع نصائح للراغبين بالبدء بالاستثمار في العقارات:


ضع مخططاتك المالية نصب عينيك: قبل شراء عقارك الأول، حدد ما هو هدفك من الاستثمار. حدد أهدافك المادية، وما إذا كنت تسعى وراء الربح على المدى القريب أو البعيد. هذه المعلومات ستحدد نوع العقار التي من المناسب أن تستثمر به.


فكر بالسيولة: تقترن كثير من الاستثمارات العقارية بدفعات كبيرة ومتعددة، بالإضافة إلى تكاليف الترميم أو التجديد التي قد يجد المستثمر نفسه مجبراً عليها. فإذا كنت تبحث عن طريقة اسثمار تؤمن لك سيولة سريعة، فكر باستثمار أموالك في قطاع غير العقار.


خد وقتك في البحث، لكن دون مبالغة: لا تسارع في شراء العقار فقط لأنه بدا جميلاً أو جذاباً لك. تذكر أن الهدف من شرائك للعقار هو بيعه بربح. ابحث على نطاق واسع، وقم بالاختيار استناداً على أهدافك. لكن تجنب تفويت فرص استثمار جيدة جداً لأنك بانتظار صفقة "الأحلام". فمن الأفضل الاستثمار في عقار يلاقي أغلب ما تبحث عنه، على انتظار الصفقة "المثالية".


الإصرار هو السر: تقع كثير من الأخطاء أو المعرقلات في مجال العقارات، كما هو الحال في أي استثمار آخر. لكن يقترن النجاح في هذا المجال بالإصرار والمثابرة بالرغم من العراقيل، واتخاذها كفرصة للتعلم.


فكّر في طرق استثمار مختلفة: قد لا يكون لديك الوقت أو الخبرة الكافيين للاستثمار في مجال العقارات، وفي هذه الحالة يمكنك تمويل أحد المستثمرين العقارين من خلال إقراضه المال (قرض بضمان إضافي)، فإذا كان استثماره ناجحاً، ستتشارك الأرباح معه، وإذا لم ينجح، تكون ملكية العقار لك لتبيعه بسعر أعلى.


إبحث عن البائعين الذين يرغبون حقاً ببيع عقاراتهم: السر للاستثمار العقاري الناجح هو في الشراء بسعر أقل من السوق والبيع بسعر السوق أو أعلى. لهذا، تعتبر العقارات التي عرضت للبيع منذ زمن ولم يتم شراؤها واحدة من فرص الاستثمار، لأن ملاكها قد يخفضون من ثمنها بغية بيعها بشكل أسرع. ومن الأماكن التي قد تجد فيها كثيراً من هذه العقارات هي الإعلانات المبوبة.


تذكر الفرق بين الاستثمار في العقارات، والعمل في العقارات: هناك خيط رفيع بين الاستثمار في العقارات، والعمل في مجال العقارات. لا تجعل الاستثمار في العقارات يؤثر على مصدر رزقك الأساسي، وتذكر أنه وسيلة للوصول إلى غاية، وليس الغاية بحد ذاتها. 

تم قراءته 43297 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    350 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook