أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارأرقام عقارية32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في أرقام عقارية الأربعاء, 21 تشرين1/أكتوير 2015 14:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تلقى مشروع المطار الأكبر في العالم دفعاً ايجابياً خلال الأسبوع الحالي، بعدما وافق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على خطة توسيع المطار الثاني في دبي بقيمة 32 مليار دولار.

وفتح مطار آل مكتوم الدولي أبوابه أمام المسافرين في منطقة دبي وورلد سنترال العام الماضي، ولكن سيتم تعزيزه لاستيعاب أكثر من 200 مليون مسافر سنوياً و 12 مليون طن من البضائع.

ومن المتوقع، أن يتم تنفيذ خطة التوسيع على مرحلتين، وستتضمن المرحلة الأولى التي ستستغرق بين 6 إلى 8 سنوات، تشييد مبنيين اضافيين مما سيرفع الطاقة الاستيعابية الاجمالية للمطار إلى 120 مليون مسافر سنويا، واستقبال 100 طائرة من طراز (ايرباص ايه 380 ايه) في وقت واحد. وستقام المباني على مساحة 56 كيلومتر مربع.

وبالإضافة الى مساحته الضخمة، يكمن تفرد المطار الجديد في أسلوبه الفريد تماماً في  توظيف التكنولوجيا الحديثة والاجراءات الفعالة لخفض الوقت اللازم لإنهاء إجراءات السفر وتقليص المسافات التي يتعين على المسافرين قطعها مشياً على الاقدام، ما يسمح للمسافرين بسرعة وسهولة اللحاق بمئات من رحلات الربط المتوجهة إلى مختلف انحاء العالم.

ويرتبط إنشاء المطار إلى الجنوب الغربي من وسط المدينة بمشاريع تطوير عمرانية في منطقة دبي وورلد سنترال التي ستشمل مرافق سكنية وترفيهية، فضلاً عن استضافة معرض إكسبو دبي الدولي في العام 2020.

تم قراءته 14162 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    336 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook