أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارالشيخ راشد الشرقي يترأس وفد الفجيرة في اسبوع النفط الدولي في لندن

الشيخ راشد الشرقي يترأس وفد الفجيرة في اسبوع النفط الدولي في لندن مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في أخبار الأربعاء, 14 شباط/فبراير 2018 11:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يترأس الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي نائب رئيس منطقة الفجيرة للصناعة البترولية «فوز»، وفد إمارة الفجيرة المشارك في أسبوع النفط الدولي الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة بين 30-23 فبراير الجاري.

وسيلقي الدكتور سالم عبده خليل عضو الوفد والمستشار الاقتصادي في حكومة الفجيرة. كلمة افتتاحية في القمة الخاصة بالطاقة لدول الشرق الأوسط يتطرق فيها إلى الإجراءات التي تتخذها شركات النفط الوطنية في دول الخليج بعد عقود طويلة ظلت خلالها معتمدة على الخبرات الفنية والمالية التي تقدمها شركات النفط العالمية. ومنطقة الفجيرة للصناعة البترولية هي الراعي الذهبي لقمة جلف انتليجنس للطاقة في دول الشرق الأوسط ضمن أسبوع النفط الدولي في لندن.

وأوضح الدكتور سالم وهو أيضاً عضو لجنة التطوير بمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية «إن العصر الجديد الذي نشهد فيه انخفاض أسعار النفط مترافقاً مع تصاعد النمو في الطلب على الطاقة يعني أن شركات النفط الوطنية تمر بمرحلة من التحولات الأساسية لا سابق لها منذ إنشاء الشركات الوطنية للنفط قبل أكثر من سبعين عاماً.

وبموجب الوضع الراهن فإنه أصبح من الضروري على الشركات الوطنية أن تحقق التوازن ما بين ثلاثة متطلبات رئيسية: النجاح التجاري والمسؤولية المجتمعية وأمن الطاقة الوطني».

ويضيف الدكتور سالم بقوله "نتيجة لذلك فإن العلاقات ما بين شركات النفط الوطنية وبين شركات النفط العالمية وكذلك شركات الخدمة النفطية سوف تشهد العديد من التطورات والتغييرات خلال العام الجاري، وبالتالي فإن قطاع صناعة الطاقة في دول الخليج كما نعرفه الآن سوف تكون له وجوه جديدة في مثل هذا الوقت من العام القادم.

 

 

تم قراءته 177 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    77 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook