أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارآراءإرشادات مالية وادخارية للأفراد في العقد الرابع

إرشادات مالية وادخارية للأفراد في العقد الرابع مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في آراء الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 08:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حدّد موقع «بنك ريت»، مجموعة من الإرشادات والنصائح المالية والادخارية الموجهة للأفراد في الثلاثينات من العمر، مشيراً إلى أنهم يواجهون تغييرات كبيرة وتحديات مالية معقدة على مختلف الصعد خلال هذه الفترة، منها الزواج، وشراء المنزل إلى جانب البحث عن عمل أفضل وغيرها، إذ إنهم في هذه المرحلة مطالبون بالتفكير في المستقبل والتقاعد لا دفع ثمن الضروريات فقط.

وبين الموقع أن إحدى طرق التعامل مع الأولويات المتضاربة لخطط الادخار القصيرة والطويلة الأجل، تركز على تقسيم دخلك الشهري إلى فئات مختلفة ولأغراض عدة، بناء على قاعدة تتمثل على سبيل المثال في تخصيص 50% من الدخل للضروريات و5% للوفورات قصيرة الأجل، فضلاً عن 30% للنفقات التقديرية والادخار الإضافي، لكن من المهم الإبقاء على 15% من الدخل لاستثمارات التقاعد، حيث إن السماح لهذه النسبة بالنمو مستقبلاً ومع مرور الوقت، سيوفر مبلغاً كافياً للتقاعد.

وأكد أهمية تتبع الإنفاق الخاص بك ومن ثم معرفة المبلغ الذي يمكنك ادخاره دورياً، آخذاً في الاعتبار وضع ذلك في الميزانية التي ينبغي أن تعكس أولوياتك، لافتاً إلى أن ذلك ينفع في جميع الأوقات ويمنح الأفراد القدرة على التحكم بأموالهم وتوجيهها وفقاً للأهداف والخطط التي رسموها لمستقبلهم المالي، إلى جانب الالتزام بالخطط الادخارية في حال تغيير العمل وعدم التفريط في السيولة النقدية.

وأوضح الموقع أنه بالنسبة للذين يسعون لادخار أكبر قدر من المال عليهم التفكير بكيفية جعل ذلك على الورق حقيقياً، إذ ينبغي إعادة النظر في المدخرات وخطط التقاعد، فالزواج والمنزل والأطفال يجلبون مسؤوليات جديدة ما يشكل خطراً أكبر على الصندوق المخصص للحالات الطارئة، وللتأكد من أنك مستعد، يمكنك إعادة النظر في المبلغ الذي تدخره في حساب التوفير، حيث إنه قد يكون كافياً لتغطية الإيجار وإصلاح السيارات عندما كنت بمفردك، وقد يكون قليلاً جداً الآن بعد أن أصبح لديك منزل وأسرة وتغيرت طموحاتك وخططك المستقبلية.

وأضاف أنه قد يبدو من الجنون فتح حساب توفير لتعليم أطفالك في الجامعات مستقبلاً، في حين لاتزال تحاول تسديد القروض الطلابية الخاصة بك، لكن خبراء ماليين يوصون الآباء بالبدء في الادخار بمجرد أن يكون لديهم أطفال إذ إن تراكمها شهرياً يعفيك من النفقات أو إبقاء جزء منها عندما يبلغ طفلك من العمر 18 عاماً، أخذاً بعين الاعتبار السياسة المالية لبلدك والضرائب، والانتباه إلى معدلات التضخم وما قد يضعف القدرة الشرائية للنقود مع مرور الوقت من خلال أولويات الاستثمار تحددها بناء على ذلك.

وأفاد الموقع بأنه بالنسبة للأشخاص الذين لم يبدؤوا بالاستثمار خارج خطط تقاعدهم القائمة على عملهم، قد يكون عمر الثلاثينات وقتاً مناسباً للبدء بذلك من خلال النظر في فتح حساب التقاعد الفردي الذي يساعدك على التقاعد، فهذه الأموال هي خيارات كبيرة للأشخاص الذين يريدون أن يبدؤوا الاستثمار دون الحاجة إلى تكريس الكثير من الوقت أو الجهد في تصميم الخطط الاستراتيجية، لافتاً إلى أهمية وضع أكبر قدر من المال من الدخل الشهري جانباً، وجعله مهمة يومية مستمرة فهي عملية طويلة تتطلب الانضباط بالدرجة الأولى.

وأشار إلى أهمية تجنب أخطاء المبتدئين فالاستثمارات هي في حد ذاتها محفوفة بالمخاطر، لكن لا تتجاهل النفقات الاستثمارية وتجنب السعي وراء الربح السريع، حيث يمكن البحث عن صناديق الاستثمار المشترك أو غيرها التي تفرض رسوماً منخفضة. كما أنه عندما تتأزم الأسواق لا تصب بالذعر وتسحب الأموال.

 

الامارات اليوم

تم قراءته 4054 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    82 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook