أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارمشاريع عقاريةهل تعود أسعار العقارات بدبي إلى ذروتها في 2018؟

هل تعود أسعار العقارات بدبي إلى ذروتها في 2018؟ مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في مشاريع عقارية الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 09:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

توقع تقرير جديد أن ترتفع أسعار العقارات السكنية في دبي نحو مستوياتها السابقة في 2018.

وأشار التقرير الذي نشرته ValuStrat إلى أن المناطق السكنية الرئيسية ستستمر في إظهار المرونة، بعد إدخال تحسينات طفيفة في عام 2017.

في الربع الرابع من عام 2017، قدر مؤشر أسعار ValuStrat أن أسعار بيع المساكن انخفضت بنسبة 5.8 في المئة، مع انخفاض أسعار الإيجار بنسبة 3.1 في المئة. وانخفضت أسعار بيع المكاتب من جانبها بنسبة 10،1%، وانخفضت الإيجارات بنسبة 1،1%.

وقال التقرير إن القيم الرأسمالية لبعض المناطق ذات العائد المرتفع والمنتشرة بأسعار معقولة قد تواجه ضغوطا هبوطية في عام 2018، بسبب العرض المتزايد بسرعة، وقالت الشركة الاستشارية إنها تتوقع أن تشهد الإيجارات مزيدا من الانخفاض وخاصة في المناطق التي تجري فيها عمليات التسليم المتأخرة، بحسب ما نقلت صحيفة أرابيان بيزنس.

 


 

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن إيجارات المكاتب من الفئة “أ” لا تزال تظهر أداء قويا، وأنه من المتوقع أن يزداد متوسط عدد الزيارات السياحية إلى الإمارات مع فتح مناطق جذب جديدة، مما قد يؤدي إلى تحسين أداء قطاع الضيافة.

ووفقا لصندوق النقد الدولي، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات بنسبة 3.4 في المئة، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في دبي بنسبة 3.5 في المئة.

وقدر صندوق النقد الدولي في آفاقه الاقتصادية الإقليمية لعام 2017 نموا إجماليا بنسبة 1.3 في المائة في دولة الإمارات  في عام 2017، حيث بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في دبي 3.3 في المائة في عام 2017.

 


 

تم قراءته 4100 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    315 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook