أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبارالإمارات الأولى عربياً في ترقية الشيفرة الرقمية للجواز الالكتروني

الإمارات الأولى عربياً في ترقية الشيفرة الرقمية للجواز الالكتروني مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في أخبار الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017 11:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أتمت وزارة الداخلية ممثلة بفريق العمل المختص من الضباط الخبراء والمختصين في مجال "شيفرات " الجواز الإلكتروني عملية ترقية "شيفرة" الجواز الإلكتروني الإماراتي وفق المعايير الجديدة لمنظمة الطيران المدني العالمي "ايكاو" والتي تحتوي على أعلى المواصفات الأمنية دولياً.

 وقال العقيد خالد الطائي مدير مشروع مفاتيح التشفير العامة بالجوازات الإلكترونية إن الشيفرة التي يتم تخزينها في الشريحة الالكترونية بوثيقة جواز السفر تعتبر أهم ميزة أمنية للتحقق من صحة الجوازات عند عبور الأشخاص على حدود الدول من خلال الأنظمة الالكترونية الأمنية المرتبطة بالمنظومة العالمية لمفاتيح التشفير العامة للجواز الالكتروني.

 

وأضاف إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي خامس دولة على المستوى العالمي، وأول دولة عربية تقوم بهذا النوع من الترقية الرقمية لشيفرة الجواز مما يعزز الثقة الأمنية بجواز دولة الإمارات بين الدول، ويسهل عبور مواطني الدولة في جميع المطارات والمنافذ الدولية.

البيان

تم قراءته 172 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    302 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook