أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبار

أخبار (8535)

تكنولوجيا (262)

Nam dui risus, fringilla a bibendum nec, sagittis eget nisi. Aliquam risus urna, ullamcorper vitae ultricies eu, adipiscing nec dolor. Pellentesque habitant morbi tristique senectus et netus et malesuada fames ac turpis egestas. Duis rutrum tortor et ante lacinia a interdum metus aliquet

بيانات لا تنشرها عبر وسائل التواصل

بيانات لا تنشرها عبر وسائل التواصل

قد تؤدي رقمنة المعلومات وشعبية وسائل الإعلام الاجتماعية إلى تعريض خصوصية المستهل ...

MORE

سياحة عقارية (1)

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

يسعى الكثير من رجال الأعمال و المستثمرين و حتى كبار النجوم إلى اقتناء طائرات ...

MORE

أرقام عقارية (2)

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

تلقى مشروع المطار الأكبر في العالم دفعاً ايجابياً خلال الأسبوع الحالي، بعدما واف ...

MORE

وام / عقدت اول امس  أعمال الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا وذلك في العاصمة الرومانية بوخارست.

ترأس الاجتماع من جانب الدولة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وعن الجانب الروماني معالي تيودور ميليشكانو وزير خارجية جمهورية رومانيا.

حضر الاجتماع كل من معالي دانتوس أندروشكا وزير الاقتصاد ومعالي جورجي ايفاشكو وزير الثقافة ومعالي مونيكا جيورجيتسا وزيرة الدولة للشؤون الدولية ومعالي سورينا بينتيا وزيرة الصحة ومعالي ناتاليا انتونتيرو وزيرة شؤون الرومانيين في الخارج /المغتربين/.

ضم وفد الدولة عدداً من المسؤولين الذين يمثلون مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات شبه الحكومية والخاصة في الإمارات.

ونقل معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر تحيات قيادة وحكومة الإمارات إلى قيادة وحكومة جمهورية رومانيا الصديقة.. مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير العلاقات مع رومانيا بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الصديقين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة في جميع المجالات.

ونقل معاليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى معالي وزير خارجية رومانيا.. مؤكداً أن توجيهات سموه تركز على تعزيز الجهود الهادفة للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ورومانيا في كافة القطاعات من خلال التعاون الوثيق بين أعضاء اللجنة المشتركة لتحقيق النتائج الإيجابية التي تخدم مصالح كلا البلدين.

ونوّه إلى أن اللجنة المشتركة تمثل منصة رئيسية لبحث فرص التعاون بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين والوصول إلى المقترحات والحلول اللازمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة بينهما.. لافتاً إلى أهمية متابعة سفراء البلدين لنتائج هذا الاجتماع بصورة دورية.

وأكد معاليه ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل كلا الطرفين للاستفادة من الفرص المجدية لتعزيز مستويات التجارة الثنائية والارتقاء بها.. داعياً الجانب الروماني إلى الاستفادة من البنية التحتية الممتازة والمركز التجاري المتقدم لدولة الإمارات لإنتاج وتصدير وإعادة تصدير المنتجات الرومانية.. حيث تعد دولة الإمارات بوابة إقليمية وعالمية رائدة في تلك المجالات وتتصل بأسواق إقليمية يقارب إجمالي عدد سكانها من ملياري نسمة.

وأشاد معاليه بتطور الروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدين والتطور المستمر في العلاقات السياحية والثقافية بينهما.. حيث استقبلت دولة الإمارات ما يقارب الـ25 ألف زائر من جمهورية رومانيا خلال العام 2017 .. فيما بلغ عدد الزوار الإماراتيين لرومانيا العام الماضي /4535/ زائرا.

من جانبه .. رحب معالي تيودور ميليشكانو في كلمته بزيارة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر والوفد المرافق.. مؤكداً أهمية الزيارة في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وفتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون الاستراتيجي بين البلدين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاجتماعية والثقافية.

وقال معاليه إن هناك مجالات وفرصا عديدة للتعاون بين البلدين..

مؤكداً أهمية التعاون في مجالات الاستثمار وقطاع الطاقة والسياحة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والرياضة والثقافة والأغذية والزراعة بما يعود بالمنفعة المشتركة على شعبي البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون لها نتائج إيجابية مباشرة في توطيد ودعم التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المستقبل.

وفي ختام اجتماع اللجنة المشتركة.. وقع الجانبان على عدد من مذكرات التفاهم، وأبرزها: مذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة الإماراتية الرومانية المشتركة، ومذكرة تفاهم للتعاون بين وكالة أنباء الإمارات ووكالة أنباء رومانيا، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرياضي، ومذكرة تفاهم لتعزيز فرص الاستثمار بين الطرفين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي. كما تم أيضاً توقيع محضر اجتماع الدورة الأولى للجنة المشتركة الإماراتية الرومانية.

وبعد انتهاء أعمال اللجنة المشتركة، تم عقد منتدى رجال الأعمال الإماراتي - الروماني برئاسة معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، ومعالي باولا بيرفانيسكو وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، وبحضور عدد كبير من ممثلي القطاعين العام والخاص من دولة الإمارات وجمهورية رومانيا من مختلف القطاعات الاستثمارية.

ومثّل هذا المنتدى فرصة لبحث الفرص الواعدة لإقامة شراكات اقتصادية وتجارية في المستقبل، والتي تمهد الطريق للمزيد من الاستثمارات والعلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

وخلال المنتدى.. أعرب الجانب الروماني عن ترحيب بلاده بالتعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

ولدى شركة الظاهرة الزراعية استثمارات في البحر الأسود تقدر بنحو 500 مليون دولار في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والخدمات اللوجستية الخاصة بها، مما يسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات بضمان الأمن الغذائي وتعزيز الاستثمارات الخارجية للدولة.

جدير بالذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا أقيمت بصورة رسمية عام 1989، وقامت رومانيا بافتتاح سفارتها في أبوظبي في عام 1991.. فيما افتتحت سفارة الدولة في بوخارست عام 2004.

وكانت رومانيا قد افتتحت مكتبا تجاريا لها في دبي في عام 1974..

وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين لعام 2016 ما يقارب 573.8 مليون دولار مقارنة بـ 519.1 مليون دولار في 2015 بارتفاع نسبته 10.5 في المائة.

ويرتبط كلا البلدين بعدد من الاتفاقيات الدولية التي تنظم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية بينهما والتي من أهمها اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية النقل الجوي.. إضافة إلى اتفاقية شنغن التي تتيح حرية التنقل لمواطني كلا البلدين.

 

ماسح ضوئي يعزز الاستخدام الآمن للأدوية

فاز مشروع «ماسح الأدوية» الضوئي بالمركز الأول كأفضل مشروع علمي عرض في معرض بالعلوم نفكر عام 2018، على مستوى الجامعات عن فئة الأنظمة الصحية والطبية، والمنفذ من قبل الأختين منى ومنار راشد اللتين تدرسان في كليات التقنية العليا.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الاستخدام الأمثل والآمن للدواء وزيادة نسبة الأمان بتاريخ صلاحية الدواء، ورفع مستوى الوعى حول استخدام الدواء أثناء الحمل والرضاعة، وتعزيز التواصل بين التكنولوجيا ومستخدمي الدواء.

ولفتت الطالبتان إلى أن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها بدقة لجعل الأدوية صديقة لأفراد الأسرة وليس عدواً لها قبل الاستعمال، وخاصة الموجودة داخل صيدلية المنزل التي ينبغي التأكد من معرفة معلومات عدة عنها قبل استخدامها أبرزها دواعي استخدام هذا الدواء، وما هي الجرعة المناسبة حسب العمر والوزن، وعدد مرات استخدام الدواء في اليوم الواحد والمواعيد المناسبة، كما يجب اتباع الدقة في قياس الجرعات ويفضل استخدام المعيار الموجود مع الدواء.

وأكدت الطالبتان أن الماسح عبارة عن تطبيق تم وضعه على «أندرويد» ويمكن الاستفادة منه في المنازل، كما يستهدف كبار السن، حيث يقوم بتنظيم مواعيد الأدوية الخاصة بتلك الفئة وينبههم بالمواعيد ويوضح عدد الجرعات وغيرها من الاحتياجات.

 

سلة نفايات متحركة لأصحاب الهمم والمسنين

فاز مشروع «زوز جارب» في منافسات «بالعلوم نفكر لعام 2018» باختيار من الجمهور الذي صوت له بأنه أفضل مشروع.

ويهدف المشروع، وهو عبارة عن سلة نفايات متحركة، إلى مساعدة أصحاب الهمم وكبار السن.

لوحات شمسية

ونجح ثلاثة طلاب وهم خليل إيلي ويزن نجم وراشد سهيل من مدرسة انترناشونال كوميونتي بأبوظبي في تنفيذ المشروع، وأوضحوا انهم حرصوا على تقديم مشروع يلقى إعجاب الجهات والمؤسسات المشاركة في المعرض، فضلاً عن استقطاب إعجاب الجمهور.

ولفتوا إلى أنهم استخدموا في المشروع تطبيقاً يقوم بتحريك السلة وفتح غطائها بشكل آلي، كما حرصوا على تزويدها بلوحات شمسية تسهل استخدامها خارج المنزل وفي الأماكن العامة، بالإضافة إلى تزويدها بشاحن هاتف خلوي من دون أسلاك.

اهتمام وأشار الطلاب إلى أن المشروع جاء ليحاكي توجهات القيادة الرشيدة، وما أولته من اهتمام لافت بأصحاب الهمم من خلال السعي المتواصل لتحسين كافة الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى التركيز على تنمية وتطوير قدراتهم، وتفعيل دمجهم المجتمعي، لإشراكهم في مسيرة البناء والتطوير.

 

ابتكار جهاز للحد من بتر أقدام مرضى السكري

ابتكر ثلاثة طلاب جهازاً للحد من بتر أقدام مرضى السكري، وفازوا في معرض «بالعلوم نفكر» عن فئة العلوم الصحية في المدارس. ونفذ الابتكار الطلبة سميح سعيد سالم، وحمدان خلف خميس، وحمد عبدالمنعم من معهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي، الذين أوضحوا أن الجهاز يعمل على قياس درجة حرارة المريض لتجنب مضاعفات القدم السكرية.

وقالوا «‏حرصنا على تزويد ‏الجهاز بحساسات تنبّه المريض بدرجة الحرارة من خلال إرسال إشارات عن طريق تطبيق خاص عبر الهاتف ينبّهه بأهمية الراحة وخلع الحذاء».

 

بالرهيف: معرض «بالعلوم نفكر» يمكّن الشباب من مهارات المستقبل

أكدت فاطمة بالرهيف المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن معرض بالعلوم نفكر يدعم المستهدفات الوطنية المستقبلية لدولة الإمارات، مشيرة إلى أن الابتكارات والاختراعات التي طرحت عبر هذه المنصة، تؤكد حرص الأجيال الصاعدة على امتلاك مهارات المستقبل بمختلف تخصصات العلوم.

وذكرت بالرهيف، خلال زيارتها للمعرض، أن غالبية الابتكارات التي نفذها الطلاب تقدم حلولاً جذرية لكثير من التحديات، لاسيما في مجالي الطاقة والتعليم، لافتة إلى أن الطلبة أصحاب الهمم قدموا عدداً من الابتكارات المشرفة والتي تخدم الكثير من التخصصات.

ولفتت إلى أن هناك تنوعاً في المشاريع عاماً تلو الآخر، مشيرة إلى أن المضي قدماً نحو إيجاد بيئة حاضنة للابتكار والإبداع للطلاب في المؤسسات التعليمية، سيقود إلى المزيد من غرس ثقافة الابتكار لدى المجتمع التعليمي بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

 

«أدنوك» تستعرض ابتكارات طلبة مدارسها

سلطت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» الضوء على المشاريع المبتكرة المقدمة من طلاب مدارس أدنوك في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة السادسة من معرض «بالعلوم نفكر»، الذي اختتم أعماله أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت ريم البوعينين مديرة قسم المسؤولية المجتمعية في «أدنوك»: إن حرص «أدنوك» على تطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يأتي نظراً لأهميتها والدور الحيوي الذي تلعبه في مسيرة تقدم وازدهار الدولة في المستقبل، مؤكدة التزام «أدنوك» بتشجيع المبادرات الإبداعية.

وتمحورت المشاريع التي تم عرضها في جناح «أدنوك» حول موضوع دور التكنولوجيا المبتكرة في تحسين الحياة اليومية، وشملت مشروع «مرشد»، وهو عبارة عن تطبيق ذكي يعمل كونه مساعاً شخصياً لتحسين تجربة المسافرين العابرين عبر تطبيق على المحمول.

كما شهد جناح «أدنوك» كذلك عرض مشروع «روبوت NXT» الذي وصل إلى المرحلة النهائية ضمن فئة صنع الروبوتات في مسابقة «مبتكر 2018»، التي نظمتها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وتم تصميم وبرمجة هذا الروبوت باستخدام خوارزمية «Depth -First Search»، التي تعد خوارزمية متكررة تسمح للروبوت بالتحرك إلى الخلف في حال تم إعاقة مساره.

وام

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى كل من الرئيسين السابقين للولايات المتحدة الأميركية جورج بوش الأب وجورج بوش الابن في وفاة باربارا بوش.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس الـ 41 للولايات المتحدة الأميركية جورج أتش بوش والرئيس الـ 43 للولايات المتحدة الأميركية جورج دبليو بوش.

وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن شبابنا هم ثروتنا الوطنية الأغلى التي لا تنضب ما دامت هناك قلوب أمهات إماراتيات تنبض.

وشدد سموه على أنه والقيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يولون اهتماماً بالغاً بمسيرة الشباب نحو مستويات أعلى للتحصيل والابتكار والإبداع العلمي، والوصول بدولتنا العزيزة إلى المراكز الأولى عالمياً بهمة وأفكار وجهود شبابنا.

جاء ذلك خلال تكريم سموه الجامعات والمعاهد والكليات والمدارس الفائزة في مسابقة «بالعلوم نفكر» في دورتها السادسة.

وام

نظم بيت الشعر التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وبالتعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة أمسية…
تنطلق صباح الخميس النسخة الثامنة عشرة لبطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام في مجمع زايد الرياضي…
انطلقت أمس منافسات النسخة التاسعة من بطولة جامعة عجمان الكروية للمؤسسات التي ينظمها مقر الفجيرة…
كشف مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، محمد خليفة الزيودي، عن طرح 1500 وظيفة…
استنفر مجلس إدارة نادي الفجيرة، جماهير ومشجعي فريقه، قبيل المواجهة الحاسمة والمصيرية أمام مضيفه فريق…

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أمس، بمكتبه بالديوان الأميري المهندس خميس النون، مدير عام مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، وأعضاء مجلس إدارتها وموظفيها بمناسبة حصولها على جائزة «شهادة» الآيزو في سياسة نظام إدارة المسؤولية المجتمعية (26000:2010 ISO).

واطلع سموّه من خميس النون على أبرز الأهداف والمبادرات التي تنفذها المؤسسة في مجال المسؤولية المجتمعية في إطار تحقيق التنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للفرد والمجتمع.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي أهمية نشر وتعزيز الثقافة الإيجابية للمسؤولية المجتمعية بين جميع موظفي الدوائر الحكومية في الإمارة وتطبيق جميع القوانين والأنظمة المحلية والاتحادية التي تصبّ في إطار التطوير المجتمعي.

وبدوره شكر المهندس خميس النون سمو ولي عهد الفجيرة على دعم مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق وتعظيم دورها في مجال المسؤولية المجتمعية، مؤكداً حرص المؤسسة على إحداث تكامل بين نشاطاتها وخدماتها المجتمعية في إطار الحوكمة المؤسسية والمشاركة في التنمية المجتمعية.

جدير بالذكر أن هذه الجائزة في مجال «الآيزو» تعتبر الثانية التي تحصل عليها المؤسسة، وكانت الأولى في التنظيم الإداري والمحاسبي.

حضر اللقاء سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، وعبدالله خلفان الهامور المشرف العام على المجالس المجتمعية.

وام 

 

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    75 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook