أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبار

أخبار (7007)

سياحة عقارية (1)

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

يسعى الكثير من رجال الأعمال و المستثمرين و حتى كبار النجوم إلى اقتناء طائرات ...

MORE

أرقام عقارية (2)

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

تلقى مشروع المطار الأكبر في العالم دفعاً ايجابياً خلال الأسبوع الحالي، بعدما واف ...

MORE
أرقام-خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 1980، وصف "رونالد ريجان" الانكماش الاقتصادي الذي عانت منه الولايات…
ألقت شرطة أبوظبي، القبض على تاجرة مخدرات، تحمل جنسية دولة عربية، وتُـلـقّـب بـ"العنقاء"، استغلت أناقتها…

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن «الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، استطاعت مواجهة التحديات الإنسانية الراهنة في عدد من المناطق والأقاليم الملتهبة بتبني المزيد من المبادرات والمشروعات التنموية، التي تسهم في تحسين الحياة ورفع المعاناة عن كاهل الضحايا والمتأثرين من الكوارث والأزمات»، مشدداً سموه على «دور الإمارات المحوري في تعزيز مجالات العمل الإنساني عالمياً وتأصيل مضامينه، والانتقال به من مجرد انفعال لحظي مع كارثة معينة أو حدث طارئ، إلى برامج مستدامة تلبي حاجة المجتمعات الهشة والشعوب الفقيرة».

وقال سموه، إن «الدولة أصبحت بفضل مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مركزاً مهماً لإطلاق المبادرات الإنسانية الخلاقة في المجال الإغاثي والتنموي، وحشد الدعم للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب التي طالتها نوائب الدهر ومحنه، وجدد سموه التزام الدولة بمسؤولياتها الإنسانية للحد من وطأة المعاناة البشرية، وحرصها الدائم على مناصرة المبادئ الإنسانية العالمية التي جاءت من أجل خير الإنسان وسعادته وحقه في الحصول على احتياجاته الأساسية».

وشدّد سموه - في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 من أغسطس الجاري - على اهتمام الدولة بتعزيز جهودها الإنسانية حول العالم والمضي قدماً في النهج ذاته الذي اختطته لصون الكرامة الإنسانية، مضيفاً سموه أن «الإرث الذي حققته الإمارات في هذا الصدد والمكانة التي تبوأتها تفرض عليها التزاماً أكبر تجاه القضايا الإنسانية، وتضع على عاتقها دوراً محورياً في تحسين الحياة، ودرء المخاطر عن كاهل الضعفاء».

ولفت سموه إلى «جهود الدولة الدائمة لتقليل حدة الفقر والجوع وسوء التغذية والحد من وطأة المعاناة في الدول الأقل نمواً، من خلال توفير متطلبات الحياة الأساسية لمستحقيها دون تمييز لجنس أو لون أو عرق، معيارها الوحيد هو الحاجة للدعم والمساعدة».

وتابع سموه أن «الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني يأتي هذا العام متزامناً مع عام الخير الإماراتي، الذي حفل بالمبادرات النوعية في المجالات الإنسانية والتنموية»، مشيراً سموه إلى «تطورات الأوضاع الإنسانية الراهنة في عدد من دول المنطقة، والناجمة عن تصاعد وتيرة الأحداث والنزاعات وتداعياتها على السكان المدنيين والأبرياء من الأطفال والنساء، إلى جانب تأثيرها في سير العمليات الإنسانية التي تواجه تحديات من نوع آخر تتمثل في إعاقة جهود الإغاثة، ووضع العراقيل أمام التحركات الميدانية من خلال استهداف فرق الإغاثة والمتطوعين والعاملين في الحقل الإنساني».

وطالب سموه قوى الخير في العالم، بإدانة مثل هذه الأعمال التي تتعارض مع المواثيق الدولية، وتضرب بعرض الحائط الأعراف والبنود المنصوص عليها في الاتفاقات الأممية.

وأضاف سموه: «التحديات الميدانية الراهنة في العمل الإنساني لا تزيدنا إلا تمسكاً بأهدافنا ومبادئنا النبيلة، وتجعلنا أكثر التزاماً تجاه المستهدفين من خدماتنا في كل مكان».

وقال سموه إن «ما يجري حالياً من أزمات ونزاعات في المنطقة يضع منظماتنا الإنسانية وهيئاتنا الإغاثية أمام تحدٍ كبير، يستلزم وقفة قوية وجهوداً جبارة وعملاً مشتركاً، لتوفير ظروف حياة أفضل للمتأثرين في تلك المناطق».

ودعا سموه، إلى تعزيز أوجه التضامن بين المنظمات والوكالات العاملة في هذا المجال، وإعلاء قيم الشراكة الإنسانية والتعاون والتنسيق، من أجل عمل فاعل ومؤثر يواكب حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بهؤلاء الأبرياء.

وشدّد سموه على أن «الأوضاع الإنسانية عالمياً أحوج ما تكون من ذي قبل لقيام الجميع بتحمل مسؤولياتهم للحد من وطأتها». وأكمل سموه: «يجب على قوى الخيرة في العالم أن تجعل من اليوم العالمي للعمل الإنساني مناسبة، وفرصة طيبة لحشد الطاقات وتضافر الجهود والإمكانات لإنقاذ الحياة ودرء المخاطر المحدقة بالبشرية، ووضع الخطط البديلة لسد الثغرات التي قد تنجم عن التحديات الإنسانية الماثلة».

إلى ذلك، أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن الخير والعطاء منهج عمل وجزء من منظومة القيم والهوية الإماراتية، معرباً عن الفخر بالإرث المضيء للدولة في هذا الشأن.

وأضاف سموه - بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني - أن «المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، زرع ثمار الخير في هذه الأرض الطيبة، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حريصون على أن تمتد فروع شجرة الخير إلى العالم أجمع».

وقال سموه «في اليوم العالمي للعمل الإنساني، نفتخر بالإرث المضيء لدولة الإمارات في مساعدة المحتاج، أينما كان، وإلى أي جنسية أو عقيدة انتمى».

وتابع سموه، أن «سجل الإمارات الناصع في اليوم العالمي للعمل الإنساني، يؤكد أن الخير والعطاء منهج عمل، وجزء من منظومة القيم ومن الهوية الإماراتية الأصيلة، وستستمر سواعدنا تعمل من أجل الإنسان أينما كان، ومن أجله وله وتحت أي ظرف صعب، فالإنسانية أشد ما تحتاج إليه التعاون والتسامح والتعاضد والتشارك».

تتزايد الديون المعدومة في الصين بشكل أسرع مما تشير إليه بيانات بنك الشعب الصيني، وذلك…

ملياري دولار، هو إجمالي ما تمتلكه حالياً الحكومة الفنزويلية التي تحتاج لدفع 1.3 مليار دولار لحاملي سنداتها بنهاية العام وتغطية تكاليف استيراد المواد الغذائية والأدوية، وذلك وفقاً لما أظهرته وثائق اطلعت عليها "رويترز". 

ويشمل هذا المبلغ حقوق السحب الخاصة – أصل احتياطي دولي استحدثه صندوق النقد الدولي في عام 1969، ليصبح مكملاً للأصول الرسمية الخاصة بالبلدان الأعضاء – بالإضافة إلى 700 مليون دولار في حسابات منفصلة يدرجها البنك المركزي للبلاد على أنها "أصول مالية أخرى". 

وتظهر هذه الأرقام أن فنزويلا التي يعتقد الكثير من الاقتصاديين والمحللين أنها على وشك التخلف عن سداد ديونها، لديها الموارد الكافية لتغطية مدفوعات السندات السيادية لهذا العام. 

ولكن دفع المبالغ المستحقة لحاملي السندات، سيترك البلاد مع قدر ضئيل جداً من العملة الصعبة التي تحتاجها لاستيراد السلع الاستهلاكية الأساسية، مما قد يؤدي إلى تدهور أزمة الغذاء والدواء وتحفيز معدل التضخم الخارج بالفعل عن نطاق السيطرة.

عرضت جزيرة صغيرة منعزلة في المنطقة الاستوائية جنوب المحيط الهادئ للبيع ومبني عليها قصر فاخر…
أسهمت الصحوة التي تشهدها سوق الأسهم الهندي في تحقيق مستوى قياسي جديد، بعد تسجيل سهم…
قال رجل الأعمال النيجيري الأغنى في إفريقيا "أليكو دانجوت" إنه يعد عرضا لشراء نادي "أرسنال"…

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله “، برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك فيليب السادس ملك المملكة الإسبانية في ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع قي قلب مدينة برشلونة أمس، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

و أعرب صاحب السمو رئيس الدولة في البرقية، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالة الملك فيليب السادس وحكومة و شعب إسبانيا وأسر الضحايا في مصابهم الجلل، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

و أكد سموه، موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت و الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كان مصدره و الداعي إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود على الصعيد الدولي لدحره والقضاء عليه بوصفه آفة خطيرة تهدد بنيان المجتمعات وسلامة الأوطان وحياة مواطنيها ومستقبلهم.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية إلى رئيسة وزراء إسبانيا ماريانو راخوي في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان.

الإمارات اليوم

بعث سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، برقية تعزية…

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    217 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook