أنت هنا: الرئيسيةآخر الاخبار

أخبار (6828)

سياحة عقارية (1)

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

بالصور| أغلى 10 طائرات خاصة في العالم في 2015

يسعى الكثير من رجال الأعمال و المستثمرين و حتى كبار النجوم إلى اقتناء طائرات ...

MORE

أرقام عقارية (2)

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

32 مليار دولار لتوسيع أكبر مطار في العالم في دبي

تلقى مشروع المطار الأكبر في العالم دفعاً ايجابياً خلال الأسبوع الحالي، بعدما واف ...

MORE
واصل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح أمس…
نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء،…

استقبل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام جموع المهنئين الذين توافدوا صباح أمس للتهنئة بعيد الفطر السعيد داعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على سموهم بموفور الصحة والعافية وعلى دولة الإمارات وشعبها الكريم وقد تحقق لها ما تصبو إليه من عزة وتقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

وكان سموهم ووجهاء وأعيان البلاد وجمع غفير من المصلين من أبناء الدولة والجاليات العربية والإسلامية أدوا صلاة عيد الفطر المبارك.

وتفصيلاً، فقد استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، جموع المهنئين الذين توافدوا صباح أمس إلى قصر البديع العامر من مختلف أرجاء الدولة للسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر السعيد.وتقبل سموه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة من عدد من الشيوخ وكبار رجالات الدولة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أدى صباح أمس صلاة عيد الفطر السعيد بمصلى البديع بمدينة الشارقة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي كما أدى الصلاة إلى جانب سموه الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني مدير دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن صقر القاسمي، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة وكبار المسؤولين بالشارقة ووجهاء وأعيان البلاد وجمع غفير من المصلين من أبناء الدولة والجاليات العربية والإسلامية.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة والمصلون إلى خطبة عيد الفطر والتي جاءت بعنوان «عيدنا تواصل» التي ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور سالم الدوبي.

وعقب الصلاة تبادل صاحب السمو حاكم الشارقة التهاني بهذه المناسبة الإسلامية المباركة مع مهنئيه من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

عجمان

واستقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان جموع المهنئين الذين توافدوا إلى قصر الزاهر لتقديم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنين لسموهما موفور الصحة والسعادة، داعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة عليهما وعلى شعب دولة الإمارات وقد تحقق لها ما تصبو إليه من عزة وتقدم ورقي في ظل القيادة الحكيمة.

وتقبل سموهما التهاني من سمو الشيوخ وأعيان ووجهاء البلاد وأبناء القبائل وكبار المسؤولين ومن رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والهيئات وأصحاب ومديري الشركات العاملة في إمارة عجمان.

كما تقبل صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده التهاني والتبريكات من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام للقيادة العامة لشرطة عجمان، والعقيد عبدالله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان وكبار الضباط العاملين بالقيادة العامة. وتقبل سموهما التهاني من العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، والعميد راشد جاسم مجلاد نائب المدير العام.

كما تقبل سموهما التهاني من الضباط وكبار رجالات الدولة وجموع المواطنين ونخبة من فعاليات المجتمع المدني والمقيمين من الجاليات العربية والإسلامية الذين حضروا للسلام على سموهما وتهنئتهما بهذه المناسبة السعيدة.

وكان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أديا صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

كما أدى الصلاة إلى جانب سموهما الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان، وعدد من الشيوخ والأعيان والوجهاء والمسؤولين وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وأم المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني مدير المعهد العلمي الإسلامي في عجمان.

الفجيرة

وأدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه كل من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الحكومة الإلكترونية.

كما تقبل صاحب السمو حاكم الفجيرة، بقصر سموه في الرميلة أمس، بحضور ولي عهده، التهاني والتبريكات بعيد الفطر السعيد من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء القبائل وأعيان البلاد والمواطنين والمقيمين الذين دعوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والسعادة.

أم القيوين

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، جموع المهنئين الذين توافدوا إلى قصر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية سائلين الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة عليهما وعلى شعب الإمارات وقد تحقق له ما يصبو إليه من عزة وتقدم ورقي.

وكان صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا صلاة عيد الفطر السعيد بمسجد الشيخ زايد في أم القيوين، كما أدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ محمد بن راشد المعلا رئيس دائرة المتاحف، والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا، والمهندس الشيخ أحمد بن خالد المعلا رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وعدد من الشيوخ.

وأم المصلين الشيخ محمد إبراهيم حميد الذي أكد أهمية هذا اليوم في زيارة الأقارب والأرحام لما فيه من تواد وتراحم وخلق المحبة والاحترام بين الناس، داعياً الله عز وجل أن يوفق قيادتنا الرشيدة إلى ما فيه خدمة الإسلام وخير البلاد والعباد.

وعقب صلاة العيد تبادل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا التهاني والتبريكات مع الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين بهذه المناسبة السعيدة.

رأس الخيمة

وفي رأس الخيمة استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة في قصر خزام صباح أمس عدداً من أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولين والشخصيات الذين تبادلوا مع سموه التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وكان صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي عهده أديا صباح أمس صلاة عيد الفطر المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام برأس الخيمة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ حميد بن عبدالله القاسمي والشيخ عمر بن عبدالله القاسمي والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ عبدالله بن محمد بن صقر القاسمي نائب رئيس دائرة الجمارك والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير شؤون المواطنين بالديوان الأميري وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجموع المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وأمّ المصلين فضيلة الشيخ أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي الأمين العام لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الذي تناول في خطبة العيد المعاني الجميلة التي يحملها شهر رمضان المبارك

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسمو ولي عهده التهاني بالعيد السعيد مع الشيوخ وكبار المسؤولين وجموع المصلين.

 

  • ■ سلطان القاسمي وسلطان بن محمد بن سلطان وعبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد القاسمي يستمعون لخطبة العيد | وام
  • ■ سلطان القاسمي مستقبلاً أحد المهنئين
  • ■ حميد النعيمي مصافحاً سلطان النعيمي
  • ■ حميد النعيمي وعمار النعيمي يؤديان صلاة العيد بحضور أحمد وعبد العزيز وراشد بن حميد
  • ■ سعود المعلا وراشد بن سعود والشيوخ وجموع المصلين يؤدون صلاة العيد | وام
  • ■ حمد الشرقي ومحمد وراشد ومكتوم بن حمد أثناء صلاة العيد | وام
  • ■ سعود المعلا خلال استقبال المهنئين
  • ■ سعود بن صقر ومحمد بن سعود والشيوخ خلال صلاة العيد
  • ■ سعود بن صقر يتلقى التهاني بالعيد من المواطنين

تواصل

شددت خطب العيد في الدولة على لزوم تقوى الله تعالى والاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في مد جسور التواصل مع الآخرين من خلال بث روح التسامح والمحبة بين الناس عن طريق إفشاء السلام وإطعام الطعام، مشيرة إلى أن تعاليم الدين رغبت في التواصل المثمر مع الناس على ركائز تقوم على حسن المعاملة بالفعل النبيل والقول الجميل ليتم التواصل بين البشر بأرقى أسلوب، والتأكيد على عظمة هذا اليوم وما ينبغي فيه من تزاور وتراحم وتسامح حيث حث ديننا الحنيف على حسن التواصل وتقوية العلاقات الإنسانية وتوطيد الروابط البشرية.

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر البطين، صباح أمس، إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

فقد استقبل صاحب السمو رئيس الدولة، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.


وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وتقدم أصحاب السمو حكام الإمارات إلى صاحب السمو رئيس الدولة بصادق التهاني والأمنيات بهذه المناسبة السعيدة، وأن يعيدها على سموه وعلى دولة الإمارات وشعبها بمزيد من التقدم والرخاء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

 كما تقبل صاحب السمو رئيس الدولة التهاني بهذه المناسبة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ عبد الله بن راشد المعلا، نائب حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة.


وتقدم سموهم إلى صاحب السمو رئيس الدولة بصادق التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة السعيدة، داعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموه بالصحة والسعادة، وعلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.


وتقبل صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، التهاني والتبريكات من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وام

أدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.

و أدى الصلاة إلى جانب سموه كل من، سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، وسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، و سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الحكومة الإلكترونية والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لبناء الأجسام، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، بالإضافة إلى عدد من الشيوخ ومدراء المؤسسات الحكومية في الفجيرة.

المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صلاة عيد الفطر السعيد، صباح اليوم، مع جموع المصلين بجامع الشيخ زايد الكبير بمدينة أبوظبي.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة ، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ أحمد بن سيف آل نهيان.

كما أدى الصلاة إلى جانب سموه عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ورجال السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لدى الدولة وجموع المصلين من المواطنين والمقيمين.

والقى خطبة العيد التي حملت عنوان " عيدنا تواصل " الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذى اشار الى إن العيد مناسبة لتعزيز التواصل مع الأرحام، فصلة الأرحام قربى إلى الله تعالى، وهي عز ومنعة، وفضل وبركة، ودليل على الإيمان مضيفا ان أبواب صلة الأرحام كثيرة، فالزيارات المتبادلة للأهل والأقارب صلة، والهدايا صلة، والولائم صلة، والصدقة على الأقارب صلة والسؤال عنهم وتفقد أحوالهم صلة، ومشاركتهم في مناسباتهم صلة، فالمقصود بالصلة هو كل ما يدخل السرور، وينشئ المحبة والود بينك وبين أقاربك، وإذا وصلت رحمك وصلك الله تعالى في جميع أمرك.

  

            

واضاف فضيلته ان ديننا الحنيف رغب في حسن التواصل مع الناس جميعا بالفعل النبيل، والقول الجميل، ولين الخطاب فكيف إذا اقترن التواصل بهدية، فللهدية أبلغ الأثر في جذب النفوس، واستمالة القلوب.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي انه من عاداتنا الأصيلة في العيد تجديد الولاء لحكامنا، وتبادل التهاني معهم، وتأكيد المحبة والوفاء لهم، فإننا في دولة مباركة ينظر فيها الحاكم إلى شعبه نظرة أبوية، ويسابق الزمن في تحقيق الخير والرفاهية لشعبه، وتلك من أكثر صور التلاحم المبني على أسس من التبجيل والتقدير، والطاعة والتوقير سائلا الله تعالى أن يتغمد الفقيد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يحفظ دولة الإمارات من الفتن وأن يديم عليها الأمن والأمان وسائر بلاد المسلمين وأن يوفق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لكل ما فيه خير البلاد والعباد.

ودوى مدفع العيد في أرجاء جامع الشيخ زايد الكبير إيذانا وابتهاجا بحلول عيد الفطر السعيد حيث أطلق فريق الوحدات المساندة التابعة للقوات المسلحة ثلاث طلقات مدفعية بهذه المناسبة السعيدة.

وعقب صلاة عيد الفطر السعيد تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهاني مع جموع المصلين بحلول عيد الفطر السعيد ..بعدها قام سموه والشيوخ بقراءة الفاتحة على روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .. داعين العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

بعدها توجه سموه الى واحة الكرامة وقرأ الفاتحة على ارواح شهداء الوطن خلال زيارته جناح الشرف الذي يحمل اسماء شهداء الامارات الابطال الذين قدموا التضحيات العظيمة في سبيل وطنهم ورفعته وعزته واصبحوا نماذج نستلهم منها العزيمة والبذل والعطاء في سبيل ان تبقى راية دولة الامارات عزيزة شامخة، داعيا الله عز وجل ان يتقبلهم عنده وينزلهم منازل الابرار ويتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه.

وام

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله صلاة عيد الفطر السعيد في مسجد زعبيل في دبي صباح اليوم.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارت وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الاراضي والاملاك في دبي إلى جانب عدد من الشيوخ والمسؤولين وجمع من المسلمين من مواطنين ومقيمين.

 

٠ ردّ ١ إعادة تغريد ١ إعجاب
 

وقد ام المصلين فضيلة الشيخ الدكتور عمر الخطيب من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي الذي هنأ قيادتنا الرشيدة وشعبنا والمسلمين بهذه المناسبة السعيدة وتركزت خطبته على موضوع فعل الخير الذي يعتبر في ديننا الاسلامي الحنيف من أفضل وأنبل الاعمال الصالحة وأسماها غاية وأنبلها مقصدا لان عمل الخير وفعله ينشر المحبة والالفة بين الناس ويعزز التقارب الاجتماعي والانساني بين الشعوب ويساعد في دفع عجلة التطور الاجتماعي والحضاري في المجتمعات.

وتناول إمام وخطيب الصلاة موضوع التزاور والتواصل بين أفراد المجتمع في مثل هذه اليوم يوم العيد والفرح والسعادة مبينا أهمية الترابط والتعاضد الاجتماعي والانساني بين الاقارب والاصدقاء وجميع أفراد وشرائح المجتمع ودعا الناس إلى التصافح والتسامح وتبادل الزيارات والتهاني وتوجه في ختام الصلاة والخطبة بالدعاء إلى الباري تبارك وتعالي أن يحفظ دولة الامارات ويديم عليها نعمة التلاحم الوطني والتكافل الاجتماعي والتسامح والسلام في ظل قيادة رشيدة معطاءة فاعلة ومحبة للخير وفعله تشجعه وتدعمه وتدل عليه داخل الدولة وفي اصقاع الدنيا.

ودعا الله العلي القدير أن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات وأن يوفقهم لعمل الخير وخدمة الوطن والمواطن والانسانية جمعاء.

كما دعا بالرحمة والمغفرة للراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه والمغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد والشيخ مكتوم بن راشد طيب الله ثراهما وشهداء الوطن والتحالف العربي في اليمن الشقيق الذين قضوا دفاعا عن الحق والشرعية رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته.

 يؤدي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة ويؤدي الصلاة الى جانب سموه كل من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام و سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي بالإضافة إلى عدد من الشيوخ ومدراء المؤسسات الحكومية في الفجيرة.
كما يتلقى صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني من جموع المواطنين والمقيمين بالدولة في اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك في قصر سموه بالرميلة عقب صلاة العصر .
اعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «المسرعات الإنسانية»، التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي والتي تهدف لجمع أفضل العقول وتطويع التكنولوجيا المتقدمة لتحقيق قفزات في العمل الإنساني من خلال استحداث أدوات جديدة وحلول مبتكرة للتعامل مع هذه التحديات الإنسانية والتنموية والمعرفية ورفع الكفاءة المالية للمؤسسات التنموية والإنسانية في تحقيق أهدافها بطرق أكثر فاعلية، مؤكداً سموه: «عمل الخير مهمة عاجلة والمسارعة فيه مسألة لا تقبل الانتظار، وديننا حثنا في القرآن الكريم على المسارعة في الخيرات عبر قوله تعالى»واستبقوا الخيرات«.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للمسرعات الإنسانية في أبراج الإمارات مساء أمس»نسعى لتسريع الخير وترسيخ الكفاءة وتحقيق قفزات نوعية وتقنية في العمل الإنساني«، مضيفاً بأن»المسارعة والمسابقة والتنافس في خدمة البشر هي أرقى درجات الإنسانية«. وأشار سموه إلى تعزيز مكانة الدولة على خريطة العطاء العالمي، موضحاً:»في كل بقعة من العالم سنغرس خيراً باسم الإمارات«.

وبين سموه أن»الهدف من المسرعات الإنسانية هو الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتحسين حياة الناس في كل المجالات«، وقال»التحديات الإنسانية كثيرة ومتعددة وعلينا أن نفكر دائماً بطرق مختلفة لتسريع عمل الخير وتحقيق نتائجه«.

مواجهة التحديات

وتستند المسرعات الإنسانية إلى مفهوم يقوم على الجمع بين أفضل العقول وآخر تقنيات العلم لمواجهة أهم التحديات الإنسانية وإيجاد حلول لها. ويأتي إطلاقها بالتعاون بين»مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية«و»مسرِّعات دبي المستقبل«. وتهدف المسرعات لتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة الإنسانية، وتحقيق نقلات ملموسة في العمل الإنساني باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي، وزيادة الكفاءة المالية لكافة المؤسسات المعنية بالعمل الخيري والإنساني والمنضوية تحت»مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية«بالإضافة إلى اختصار الوقت ومضاعفة الإنجاز في مجال العمل الإنساني باستخدام أفكار جديدة ورائدة.

وستركز مسرعات الخير على أربعة تحديات رئيسية تواجهها المنطقة. يتمثل التحدي الأول في البحث عن حلول لتوفير التعليم الإلكتروني وتسهيل أدواته وسبل الحصول عليه للأطفال اللاجئين عبر تطوير آليات جديدة، كمنصات إلكترونية مبتكرة، تتيح للأطفال المحرومين من التعليم الانخراط في نظم دراسية ضمن بيئة تعليمية محفزة تمكنهم من متابعة تحصيلهم العلمي أو جسره لاحقاً وربطه بالنظم السائدة في الأماكن المتواجدين فيها.

وثمة معوّقات كثيرة تحول دون توفير»تعليم نظامي«لهؤلاء الأطفال من بينها صعوبة دمجهم في الأنظمة التعليمية المعتمدة في دول اللجوء، وعدم وجود مناهج دراسية بديلة أو معترف بها يمكن الأطفال اللاجئين من متابعة الدراسة بها، وعدم توفر مدارس لاستيعابهم، وصعوبة الوصول إلى المدارس المتاحة في حال وُجدت، ناهيك عن شح الأدوات التعليمية والنقص في المعلمين والتربويين المؤهلين وما إلى ذلك من فقر لوجستي ومادي ومعنوي ومعرفي من شأنه أن يقوِّض مستقبل أجيال من الأطفال والشباب إن لم يتم إيجاد حلول سريعة وجذرية.

ويتمثل التحدي الثاني في توفير البحث عن حلول تقنية متقدمة لتوفير مياه نظيفة في الدول الفقيرة، وذلك استكمالاً لمسيرة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم والتي استطاعت توفير المياه لأكثر من 10 ملايين مستفيد في 2016 عبر الحلول التقليدية علماً بأن مشكلة المياه النظيفة والصالحة للاستهلاك البشري تعد تحدياً عالمياً؛ إذ إن نحو 780 مليون شخص لا يمكنهم الحصول على مصدر مياه محسَّنة. ومن الأرقام في هذا الجانب التي تستدعي تحركاً عالمياً عاجلاً، أن أكثر من 800 ألف طفل تحت سن الخامسة يقضون نحبهم سنوياً بسبب الإسهال لعدم توفر مياه شرب نظيفة، معظمهم في البلدان النامية. وسوف تسعى المسرعات الإنسانية للبحث في حلول لابتكار تقنية ذات كلفة في المتناول بحيث يتم تنقية المياه بكفاءة وسرعة وبكميات كبيرة ليتم توفيرها للمجتمعات الأكثر تضرراً.

أما التحدي الثالث فيتمثل في تمكين اللاجئين وإدراجهم في سوق العمل لتحسين واقعهم المعيشي؛ إذ تشير الأرقام المسجلة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن نسبة اللاجئين الذين يعيشون تحت خط الفقر في الدول المضيفة ارتفعت من 50% في العام 2015 إلى 70% في العام 2017. وعليه، تطمح المسرعات الإنسانية إلى البحث عن حلول إلكترونية لتطوير فكرة سوق عمل إلكتروني للاجئين حول العالم من خلال بناء منصة للاستفادة من مهاراتهم وطاقاتهم وخدماتهم ومنتجاتهم وتسويقها في الفضاء الإلكتروني.

إلى ذلك، يشمل التحدي الرابع تطوير المحتوى القرائي باللغة العربية وتوسيع نطاق نشره في ظل ضعف المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وسوف تسعى المسرعات الإنسانية إلى ابتكار حلول إلكترونية لمضاعفة المحتوى العربي على الإنترنت وزيادة جودته.

فرصة لشركات التكنولوجيا

وستكون المسرعات الإنسانية جزءا من»مسرعات دبي المستقبل«والتي تقدم فرصة فريدة للشركات التكنولوجية للعمل مع مجموعة رائدة من المؤسسات والهيئات الحكومية في دبي، والتواصل مع كوادرهم المهنية، والاستفادة من مواردهم وخبراتهم التخصصية. ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى توفير بيئة حيوية ومتكاملة تفتح المجال أمام المشاركين والمؤسسات الإنسانية لاستكشاف فرص ومجالات جديدة لتقديم الحلول الابتكارية، والتقنيات والخدمات المتميزة والقادرة على تغيير العالم، بما يسهم في توقيع المشاركين لمذكرات تفاهم مشتركة لتمويل تنفيذ المشاريع التجريبية بعد انتهاء البرنامج. وحتى اليوم، شاركت 65 شركة دولية في برنامج»مسرعات دبي المستقبل” كما تم توقيع 47 مذكرة تفاهم.

البيان

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قراراً بخفض قيمة المخالفات المرورية في دبي وبدل حجز المركبات إلى 50%، على المخالفات المتراكمة من عام 2016 فما دون اعتباراً من الأول من يوليو المقبل، وحتى نهاية العام، بمناسبة عام الخير.

وقال اللواء عبدالله خليفة المرّي، القائد العام لشرطة دبي إن هذا القرار سيُطبَّق على المخالفات المرورية المتراكمة التي تم تحريرها في العام 2016 فما دون على المركبات كافة التي حررت ضدها مخالفات في دبي، وذلك عند تسديد قيمة تلك المخالفات اعتباراً من الأول من يوليو المقبل، وحتى نهاية العام، لافتاً إلى أن قرار التخفيض لا يشمل المخالفات المُحررة اعتبارا من بداية عام 2017 فما بعدها.

وأوضح أن القرار يأتي دعما لمبادرات عام الخير الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن محاوره الأساسية التي تشمل المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن، وحرصاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ترسيخ مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام تنخرط فيه فئات المجتمع كافة، تأكيداً على أن العطاء والبذل هما من أهم مميزات الشخصية الإماراتية التي باتت تعد نموذجاً يحتذى في هذا المجال.

وأكد المري أن شرطة دبي وفَّرت العديد من القنوات لتسهيل عمليات دفع المخالفات، من خلال الإدارة العامة للمرور، ومراكز الشرطة كافة، وأماكن تسجيل المركبات، وماكينات الدفع الآلي للمخالفات المنتشرة في المراكز التجارية وغيرها، وعبر الإنترنت، وكذلك من خلال بنك الإمارات، ومكاتب هيئة الطرق والمواصلات، مشيراً إلى أن التخفيض سيُحسب تلقائياً عند دفع المخالفات.

وأشار إلى أن قرار التخفيض يسهم في تخفيف الأعباء على أفراد المجتمع ويعتبر تحفيزاً وتسهيلاً لتسديد المخالفات المتراكمة وتمكين أصحاب المركبات من تأمينها وتجديد تراخيصها، إضافة إلى المبادرات المُقدمة من القيادة العامة لشرطة دبي بمناسبة عام الخير انطلاقاً من حرص شرطة دبي على تبني المبادرات التي تترجم توجيهات القيادة الرشيدة في شأن إسعاد أفراد المجتمع.

ووجه قائد عام شرطة دبي أصحاب المركبات الذين ترتبت عليهم المخالفات بالاستفادة من هذه المكرمة والخصم الممنوح خلال عام الخير ودفع المخالفات المتأخرة عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي، داعياً أفراد المجتمع إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين السير والمرور، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة جميع مستخدمي طرق الإمارة.

البيان

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    142 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook