أنت هنا: الرئيسيةثقافة و إعلامفي أولى أمسياتها الرمضانية “الفجيرة للثقافة والإعلام” تناقش الإنتاج الدرامي في رمضان

في أولى أمسياتها الرمضانية “الفجيرة للثقافة والإعلام” تناقش الإنتاج الدرامي في رمضان مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في ثقافة و إعلام الثلاثاء, 06 حزيران/يونيو 2017 10:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تحت رعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وبحضور سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام الهيئة، أُقيمت يوم الإثنين 5 يونيو الجاري، الأمسية الرمضانية الأولى التي تقيمها الهيئة، بعنوان “الإنتاج الدرامي في رمضان”، قدمها كلٌ من الفنان أسعد فضة والفنان فيصل جواد، وناقش كلاهما الدراما الرمضانية، وأهمية التنوع الثر في الإنتاج الدرامي، ووفرة الإنتاج فيه وانخفاض نسبة مشاهدته.

وتحدث الفنان أسعد فضة عن تجربته الفنية ومعاناة المشتغلين لمسلسلات رمضان ومايرافق عمليات الإنتاج من مراحل وصفها بالتعقيد والصعوبة البالغة وامتداد قسم المسلسلات في إنتاجه إلى أخريات أيام رمضان، واعتبر هذا عيباً وخللا إنتاجيا تقع فيه بعض شركات الإنتاج.

وعن محددات الإنتاج الدرامي، أشار الفنان أسعد فضة إلى أنها تحدّد وفق متغيرات سياسات المحطات وإنتاجيتها واستراتيجيتها والطلب الذي تفرضه المحطة التلفزيونية.

ومن جهته، ناقش الفنان فيصل جواد محاور عدة تساهم وتشكل العناصر المهمة في عملية الإنتاج الدرامي، ونسبها إلى ثلاث محاور، المحور الأول موكل لشركات الإنتاج، والثاني موكل للقنوات التلفزيونية، والأخير يعني، مشيراً إلى أن المتلقي هو حلقة التلقي الأخيرة وإعادة إنتاج المسلسل بعد المشاهدة نتاجاً فكرياً ومخيالياً بحسب تلقيه للمادة من الجهة المرسلة أي شركة الإنتاج والواسطة المرسلة “محطة التلفاز”.

وأضاف الفنان فيصل جواد، أن الإنتاج صنفان، الأول هو إنتاج الشركات الخاصة، والثاني إنتاج المحطات عبر الشركات الخاصة وهو مايسمى بالمنتج المنفذ.

 

حضر الأمسية، عدد من المعنيين بالحركة الثقافية والإعلامية، وجمهور من المثقفين والمهتمين بشؤون الثقافة والإعلام.

الفجيرة اليوم

تم قراءته 7052 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    112 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook