أنت هنا: الرئيسيةثقافة و إعلام“هيئة الفجيرة للثقافة” تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

“هيئة الفجيرة للثقافة” تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في ثقافة و إعلام الأحد, 28 كانون2/يناير 2018 11:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك وفد من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام الهيئة في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 تحت شعار “القوى الناعمة ..كيف؟ “.

افتتحت المعرض أمس معالي الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية بحضور معالي عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري حيث تحل الجزائر ضيف شرف في هذه الدورة كما يحل عبدالرحمن الشرقاوي شخصية المعرض.

وتجول وفد الهيئة في أرجاء المعرض وتعرفوا على إصدارات دور النشر والأجنحة المشاركة من كل الدول حيث تم عقد عدة لقاءات على هامش المعرض.

وتبادل حمدان الكعبي مدير الهيئة مع عز الدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائري خلال اللقاء الذي جرى بينهما الحديث عن أهمية معرض الكتاب ودور النشر وآلية العمل والتعاون بين الهيئة ووزارة الثقافة الجزائرية.

وفي ختام الحفل سلم حمدان الكعبي درع تذكاري للدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية وذلك تثميناً للدعوة لحضور المعرض و لدور وزارة الثقافة الملموس في تنمية الثقافة العربية وجعل الكتاب قيمة واستشراف مستقبله في ضوء ما يشهده العالم من تحديات كبيرة بفعل الثورة الرقمية الكاسحة.

ويشارك في المعرض هذا العام 27 دولة منها 17 دولة عربية و10 دول أجنبية ، بينما يشارك فى الدورة الجديدة 849 ناشراً منهم 10 أجانب 367 ناشرا عربيا، و10 ناشرين أجانب وناشرين أفريقيين كما تشارك 7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية ويصل عدد الأجنحة فى معرض 1194 جناحاً ويضم سور الأزبكية 117 كشكاً.

وام

 

تم قراءته 2209 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    189 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook