أنت هنا: الرئيسية

سعيد النعيمي .. بالصبر والمثابرة تمكنت من امتلاك أحد أكبر معارض الأثاث بالمنطقة مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في شخصيات الأربعاء, 23 آب/أغسطس 2017 09:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رجل أعمال عصامي بدأ من الصفر، عاد من رحلة كفاح ومثابرة ليصبح واحداً من كبار التجار في إمارة الفجيرة،يعرف بتواضعه الشديد، وإيمانه بنفسه وقدراته الشخصية مكنه من تحقيق نجاحات متتالية في تجارة بيع الأثاث والديكورات المنزليةإلى أن بات يملك احد اكبر معارض الاثاث بالفجيرة.

انه رجل الأعمال المواطن سعيد عبيد النعيمي صاحب مؤسسة النهضة للمفروشات، ولد في منطقة مربح التابعة لإمارة الفجيرة، أمضى طفولته وريعان صباه وشبابه فيها بالعمل مع والديه في مجال الزراعة والصيد البحري. إلا ان فكر في إيجاد مصدر دخل خاص له بعيدا عن المهن الحرفية التي كان يعمل بها مع ذويه، وذلك في وقت لم تكن فرصالأعمال الحرة متوفرة في الفجيرة، ما دفعه لاتخاذ قرار السفر الى السعودية في مطلع الستينات من القرن الماضي مع اخويه اللذان يكبرانه للعمل بمنطقة الدمام التي قضى فيها ما يقارب الثلاث سنوات، تنقلوا خلالها في أعمال عديدة في مجالات المقاولات.

وتوجه النعيمي من السعودية الىالكويتوأمضىفيهافترة وخلالعملهفيهااكتسبخبرات في مجال تجارة الأثاث وبعدها عاد إلى "مربح" وقال: " رزقني الله بنيناً وبناتوحرصتعلىأنينالواتعليمهم،وللهالحمدنالوادرجاتعلميةمنهمالمهندسينوالمعلمينورجالالأعمال. وعندماعدتحصلتعلىعملفي(تطوير)التيكانتتعنىبتأسيس البنية التحتية وتعمير الإمارة وذلكقبلالاعلان عن قيام الاتحاد..

بعد قيام دولة الاتحاد في مطلع ديسمبر عام 1971 والتي أرسى دعائمها الشيخ  زايد بن سلطان - طيب الله ثراه، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وإنشاء الوزارات شهدت الدولة تطورات تنموية  شملت كافة أرجائها ،وفتحت فرص عمل للمواطنين وقد حظيت بعمل في وزارة الزراعة بالمنطقة الشرقية وأمضيت فيها 26 عاماً

 

تحقيق الحلم

ورغم العمل الحكومي الذي حظيت به ظل يراودني حلم أن يكون لي عملي الخاص، فعزمت على تحقيقه وبالفعل كانت البداية بمحل صغير لبيع الأثاث في منطقة الغرفة عام 1973 برأس مال لا يتعدى الـ 40 ألف درهم وأنشأت بناية من أرضي ودورين ثم انتقلت إلى منطقة غليلة وفتحت صالة عرض بثلاث أبواب لبيع الأثاث والمفروشات..

بداية التوسع

في الأول من شهر يناير 1980أسست مؤسسة النهضة للمفروشات في شارع الغرفة وفي العام 2000 منحني صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله - قطعة ارض مساحتها 1500 متراً مربعاً وهي التي أسست عليها بناية أرضي وميزانين وأقمت فيها صالة العرض الحالية فلسموه حزيل الشكر والعرفان وهو منذ توليه الحكم في إمارة الفجيرة يحرص على تقديم خدماته الجليلة للمواطنين.

احرص على اختيار الأثاث بنفسي

 

و عن نوعيات الأثاث والمفروشات قال سعيد النعيمي أنه يحرص على السفر بنفسه واختيار أحدث النوعيات من غرف النوم وأطقم الجلوس والجلسات وأطقم صفر الطعام وجميع أنواع السجاد والستائر من الصين ومصر وتركيا وماليزيا وتلبي كافة متطلبات الأسر.

تم قراءته 6495 مره آخر تعديل على الأربعاء, 23 آب/أغسطس 2017 09:48

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    367 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook