أنت هنا: الرئيسية

4 طرق غير تقليدية لجلب الـزيارات إلى موقع إلكتروني مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في آراء الأحد, 11 آذار/مارس 2018 10:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رغم انضمام ملايين الشركات إلى فيسبوك وتويتر وإنستجرام يوميًا، من أجل زيادة الـزيارات أو عدد الزوار، إلا أن نجاح الإعلانات عبر الإنترنت بالطرق التقليدية صار صعبًا.
 

ويزداد الأمر صعوبة بالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة، فهم يواجهون منافسين أكبر ممن لديهم ميزانية تسويق ضخمة وعدد هائل من المسوقين.
 

 

 لذلك إذا أراد أصحاب الأعمال الصغيرة النجاح وسط هذه المنافسة، فعليه إتباع طرق مختلفة لم يفكر بها أغلب المسوقين بعد، وذلك حسبما أوردت مجلة "إنتربرينيير".
 

 

4 طرق غير تقليدية لجلب الزيارات إلى الموقع

النقطة

التوضيح

1- إعادة التسويق


- تسمح استراتيجية إعادة التسويق عبر فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام بمعدلات تحويل الزائرين إلى عملاء بنسبة أعلى، وذلك من خلال استهداف الأشخاص الذين قاموا بزيارة الموقع بالفعل، وأولئك الذين يبدون اهتمامًا بالمنتج أو الخدمة.

 

- يمكن فعل ذلك من خلال تثبيت "tracking pixel" الخاص بتويتر أو فيسبوك على الموقع، لجمع المعلومات المهمة عن زوار الموقع، وإعادة عرض المنتج والإعلانات لهم أثناء تصفحهم الويب، وبهذه الطريقة يعاودون زيارة الموقع بشكل متكرر.

 

- ينبغي التأكد من عدم استهداف عملاء موجودين بالفعل في قائمة البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، ويُمكن الاستفادة من خاصية "Facebook Custom Audience" لاستبعاد العملاء الحاليين من الجمهور المُستهدف، والإبقاء عليهم فقط يكون في حالة تقديم شيء جديد لهم.
 

2- خدمة البحث الصوتي من جوجل


- أظهرت دراسة أجرتها شركة "Northstar" للبحوث أن 41% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية و55% من المراهقين يستخدمون خدمة البحث الصوتي يوميًا.

 

- وفي العام الماضي كشفت شركة جوجل أن 20 % من الاستفسارات عبر الأجهزة النقالة أصبحت تتم من خلال خدمة البحث الصوتي.

 

- وفي عام 2015 شكلت عمليات البحث باستخدام مساعد صوتي مثل "سيري" أو "كورتانا" 10% من حجم البحث العالمي، الذي يبلغ 50 مليار عملية بحث شهريًا وذلك وفقًا لـ"Local Search Association".

 

- تعكس هذه الأرقام أن الاعتماد على خدمة البحث الصوتي سوف تزداد خلال السنوات القادمة، لذلك يجب أن يقوم أصحاب الشركات بتجديد استراتيجيات التسويق عبر الهاتف والإنترنت.
 

3- الأشخاص المؤثرين ممن لديهم متابعين أقل


- يساهم التسويق التأثيري في تعزيز صورة العلامة التجارية من خلال الإستفادة من شعبية الشخص المؤثر واحترام الجمهور له.

 

- ورغم أن الكثير من الشركات قد تلجأ إلى الأشخاص المؤثرين الذين لديهم عدد ضخم من المتابعين، إلا أن دراسة أجرتها شركة "Makerly" على 800 ألف حساب لأشخاص مؤثرين أظهرت أنه كلما زاد عدد متابعين الأشخاص المؤثرين كلما قل معدل مشاركة المتابعين لهم (سواء بعلامة الإعجاب أو بالتعليقات).

 

- وكشفت الدراسة أن المؤثرين الذين لديهم أقل من 100 ألف متابع يتلقون في المتوسط 8% من الإعجابات و0.5% من التعليقات، بينما المؤثرون  الذين لديهم 10 مليون متابع أو أكثر يحصلون في المتوسط على 1.6% من الإعجابات و 0.04% من التعليقات.

 

- تعكس هذه الأرقام قوة المؤثر الصغير (من يتراوح عدد متابعيه بين 10 آلاف و100 ألف متابع)، كما أنه بديل أرخص مقارنة بالمؤثرين من المشاهير.
 

4- StumbleUpon


- يعد هذا الموقع من بين أفضل 7 قنوات لزيادة الزيارات على وسائل الإعلام الاجتماعية وفقًا لـ "Statcounter"، وهي أداة لتحليل حركة المرور عبر الإنترنت.
 

- من أجل تحقيق الإستفادة من الموقع يجب أن يكون المحتوى الإعلاني في شكل مقاطع فيديو أو إنفوجراف أو صور، ثم يتم إضافة علامة "StumbleUpon" إلى الموقع.
 

- ومن المهم إكمال الملف الشخصي عليه، لضمان أن يزور الموقع أشخاص لديهم نفس الاهتمامات.

 

 

ارقام

تم قراءته 219 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    53 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook