أنت هنا: الرئيسية

هل ستؤثر ضريبة القيمة المضافة على أسعار الوقود في الإمارات؟ مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في آراء الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2017 09:39
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب إن أسعار البنزين في دولة الإمارات ستزيد بنسبة 5 في المائة اعتبارا من 1 يناير 2018 مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة في البلاد، وهذه هى المرة الاولى التي يؤكد فيها رسميا خضوع أسعار الوقود للضريبة.

وذكر خالد البستاني لصحيفة غلف نيوز   “نعم، سيتم فرض ضريبة على البنزين بنسبة 5 في المائة بموجب ضريبة القيمة المضافة التي ستطبق في 1 يناير”.

وأوضح البستاني أن النفط الخام والغاز الطبيعي لن يخضعان للضريبة، وفقا للمرسوم الاتحادي رقم (8) لسنة 2017، الصادر في أغسطس 2017، في حين أن باقي المشتقات البترولية ستخضع لضريبة بنسبة 5 في المائة.

وأشارت اللوائح التنفيذية الصادرة مؤخرا إلى أنواع مختلفة من الزيوت والغازات التي سيتم فرض ضرائب عليها، ولكن لم يتضح ما إذا كان هذا يشير صراحة إلى نوع البنزين المستخدم في السيارات.

وأكد شيراز خان المستشار الضريبي في شركة التميمي وشركاه ما ذكره البستاني حيث قال “على الرغم من الارتباك الحاصل بسبب أن القانون واللوائح التنفيذية لم يذكران البنزين على وجه التحديد، إلا أنه يخضع للضريبة بموجب قانون ضريبة القيمة المضافة”.

وأضاف خان “إن النفط الخام والغاز الطبيعي يتم تصنيفهما ضمن المواد الخاضعة لضريبة صفرية، ولكن هذا لا ينطبق على الوقود الذي تملأ به سيارتك. ويبدو أن البنزين الذي تحصل عليه من محطات الوقود سيخضع للضريبة بنسبة 5 في المائة اعتبارا من كانون الثاني / يناير”.

 

وفي تشرين الثاني / نوفمبر، أعلنت الهيئة العامة للزكاة والضرائب في المملكة العربية السعودية أن المعدل القياسي البالغ 5 في المائة سيطبق على البنزين. جاء التأكيد ردا على سؤال على الإنترنت عما إذا كان البنزين سيخضع لضريبة القيمة المضافة.
وأضافت “سيتم تطبيق معدل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على البنزين اعتبارا من الأول من كانون الثاني / يناير 2018”.

تم قراءته 3254 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    345 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook