أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفة على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة،متحدثو "تيد اكس – الفجيرة " يلهمون الجمهور بأفكارهم

على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة،متحدثو "تيد اكس – الفجيرة " يلهمون الجمهور بأفكارهم مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة السبت, 12 آب/أغسطس 2017 08:52
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أبهر متحدثوا "تيد اكس -الفجيرة" جمهورهم بعرض تجاربهم وأطروحاتهم الإبداعية في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته مساء يوم الجمعة على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وكان ذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي وسعادة خليفة خميس مطر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ، وسعادة شريف حبيب العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وجمهور شبابي واسع من مختلف الاعمار.

 
 

وانطلقت أولى فعاليات المؤتمر بعرض نماذج من التجربة الموسيقية الفريدة للفنان الأمريكي أدم بلوج، فيما تحدثت المخترعة الإماراتية فاطمة الكعبي وهي أحد أصغر الفتيات المبتكرات في الإمارات عن رحلة ابتكاراتها التي بدأتها بعمر 13 سنة، منها اختراع حقيبة الطاقة الشمسية، وطابعة لضعاف البصر والربوت المصور والحزام الإلكتروني لضعاف السمع، وكانت اول فائزة في أولمبياد الربوت في الإمارات. واستكمل المؤتمر فقراته مع قصه نجاح المخرجة الإماراتية نايلة الخاجه التي حفرت لنفسها مكان في صناعة السينما لتصبح في قائمة واحدة من اقوى 50 شخصية في السينما العربية، لابداعاتها السينمائية في الفلام القصيرة مثل " الجار" ، و"ملل" وفلمها الاخير "حيوان" الذي شاركت جمهور تيد اكس الفجيرة لقطات بسيطه منه.

 

وتخلل المؤتمر عروض فنية مختلفة كان من بينها عرض الفنانه مينا لسيون. ومشاركة غنائية باسلوب البوب من الإماراتي راشد النعيمي الذي شارك الجمهور ابداعاته الخاصه. وتحدثت الشاعرة عفراء عتيج عن رسالتها الشعرية إلى مرضى السرطان ، ليس فقط لدعم مريض السرطان وحده، ولكن أيضاً للمحيطين به، بعد أن أدركت مدى تأثير المرض في كل المحيطين بالمريض من أفراد أسرته وأصدقائه من وحي تجربتها الشخصية مع جدتها، وألقت قصيدتها المشهورة ، التي كتبتها باللغة الإنجليزية، الموجه لمواساة مريض السرطان واهله. كما الهمت أمل مراد الحضور برحلتها مع التدريب لتصبح واحدة من نجوم رياضة الباركور في الإمارات، وتسعى للبطولة في السباقات الإقليمية.

وأعرب عبدالله السماحي وكيل مبادرة تيد اكس والمنسق المسؤول عن مبادرة " تيد اكس – الفجيرة" أن المؤتمر فرصه للقاء والإستماع بنماذج رائعه من الشباب الموهوبين ، حيث جاء تحت شعار “فكر أعمق، الوقت لكسر الحواجز” واهتم بنشر اﻷفكار التي تستحق التقدير والاهتمام والإنتشار في مجالات المختلفه. وأضاف السماحي : "نفخر بالمتحدثين القادمين إلينا من أماكن متعددة من العالم، ونسعى من خلال عرض تجاربهم ، إلى كسر الحواجز داخل نفوس شبابنا لتحقيق ما يريدون، وليصبحوا الأفضل في مجالاتهم ومبادراتهم”.
وفي ختام الفعالية تقدم سعادة خليفة خميس مطر رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتكريم المتحدثين والرعاة والمشاركين في إنجاح الحدث بإمارة الفجيرة.
 

تم قراءته 483 مره آخر تعديل على السبت, 12 آب/أغسطس 2017 13:26

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    125 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook