أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفة خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة الفجيرة .. خليفة مطر يؤكد حرص الغرفة على توفير بيئة جاذبة لمجتمع الأعمال

خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة الفجيرة .. خليفة مطر يؤكد حرص الغرفة على توفير بيئة جاذبة لمجتمع الأعمال مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الجمعة, 16 حزيران/يونيو 2017 08:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص المجلس على توفير بيئة جاذبة لمجتمع الأعمال والاستثمار في إمارة الفجيرة ورعاية مصالح أعضاء الغرفة من أصحاب الشركات والمؤسسات الإنتاجية والخدمية، والتنسيق والتعاون مع الدوائر المختصة من أجل التغلب على التحديات التي تواجه القطاع الخاص. وقال الكعبي في كلمة أمام الجمعية العمومية للغرفة بمناسبة انتهاء السنة الثانية من الدورة الثالثة عشرة لمجلس الإدارة في قاعة المسرح بمبنى الغرفة مساء يوم الخميس 15 يونيو الجاري، أن الجهود في إمارة الفجيرة تتواصل للارتقاء بمعدلات التنمية الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوسيع قاعدة القطاع الخاص باعتباره يتكامل مع القطاع العام في تحقيق النهضة التنموية الشاملة والتنمية المستدامة في الإمارة بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة - حفظه الله، وبالمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد  بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.وأشار في هذا الصدد إلى ماما تشهدها الإمارة من مشاريع في مجال تخزين النفط والتوسعات التي تشهدها منطقة الفجيرة للصناعات البترولية ( فوز) والمرتبة المتميزة التي تحتلها الإمارة في مجال تزويد السفن بالوقود باعتبارها اإحدى أهم ثلاث مناطق على مستوى العالم في هذا المجال الحيوي.وأشار إلى أنه في ظل هذا الزخم، تقوم غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بدورها كمؤسسة معنية برعاية القطاع الخاص والترويج للإمارة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف أن مجلس الإدارة خلال السنة المنتهيةعقد سلسلة من الاجتماعات تناولت العديد من الموضوعات التي شملت الجوانب الخاصة بمنظومة العمل بالغرفة من ناحية وتطلعاتها الطموحة الرامية إلى الارتقاء بمعدلات التنمية الاقتصادية بالإمارة وتوفير بيئة جيدة وجاذبة للاستثمار وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي والمساهمة في الارتقاء بمعدلات الأداء وزيادة الإنتاجية للأنشطة الاقتصادية من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والاهتمام بشريحة الشباب ورعاية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأشار خليفة مطر الكعبي إلى أن المجلس اطلع على العديد من التوصيات المرفوعة إليه من اللجان المتخصصة وإدارة الغرفة بشأن تطوير الخدمات والارتقاء بأعمالها وأخضعها للنقاش واعتمدها مشيراً في هذا الصدد إلى اعتماد المجلس تشييد مشروع مركز للمعارض في مدينة دبا الفجيرة ، كما اعتمد تنفيذ مشروع برنامج ( بداية) ليكون البرنامج وحدة نموذجية في مجال رعاية ودعم المشاريع والأعمال الصغيرة.

وأضاف الكعبي، إن مجلس الإدارة أسهم بدور متميز في تنظيم العديد من الفعاليات من أبرزها المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي والمؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي الذين تم تنظيمهما تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو حاكم الفجيرة .

وفي إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة  سجل أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فاعلاً في العديد من المؤتمرات والملتقيات والمعارض المحلية والإقليمية والدولية ، كما استقبلت الغرفة وفوداً اقتصادية وسفراء وملحقين اقتصاديين وتجاريين معتمدين لدى الدولة حيث تم اطلاعهم على فرص الاستثمار المتاحة في الفجيرة كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارة وتلك الدول.

وأعرب الكعبي عن شكره لإدارة الغرفة والعاملين فيها لدورهم وجهودهم  في الارتقاء بعمل الغرفة، كما توجه بالشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين للغرفة والجهات التي تعاونت معها في دعم مسيرة عملها ودورها في خدمة مجتمع الأعمال والأسرة التجارية في الإمارة  .

وقد دار نقاش من قبل أعضاء الجمعية العمومية حول العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية في إمارة الفجيرة ودور الغرفة في ايجاد حلول لبعض المشاكل التي تواجه الأنشطة التجارية في الإمارة بالتنسيق معالجهات المعنية. وقد اعتمدت الجمعية العمومية الميزانية السنوية والحسابات الختامية للغرفة للسنة المنتهية وتقرير مدقق الحسابات.

 

تم قراءته 378 مره آخر تعديل على الأحد, 18 حزيران/يونيو 2017 09:09

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    87 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook