أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةخلال دورة تدريبية حضرها أكثر من 90 شخصاً غرفة الفجيرة تؤكد دور المشاريع الصغيرة ترسيخ سياسة التنويع الاقتصادي

خلال دورة تدريبية حضرها أكثر من 90 شخصاً غرفة الفجيرة تؤكد دور المشاريع الصغيرة ترسيخ سياسة التنويع الاقتصادي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 11:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

  

أكد سعادة أحمد محمد راشد الخديم أمين السر بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ، إهتمام الغرفة بقطاع المشاريع الصغيرة لدوره الحيوي في تعزيز مسيرة النمو وترسيخ سياسة التنويع الاقتصادي التى تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال الخديم خلال دورة تدريبية نظمتها الغرفة بعنوان " كيف أبدأ مشروعي الصغير بنجاح " بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك في فندق انتركونتننتال دبا الفجيرة مساء أمس الثلاثاء أن المشاريع الصغيرة ستكون قاطرة مهمة في اقتصاد دولة الإمارات في مرحلة ما بعد النفط، والتحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021.

 

 

 

وأضاف الخديم خلال الدورة التي حضرها أكثر من 90 شخصاً من الراغبين في دخول مجال الأعمال من الجنسين، أن غرفة الفجيرة أنجزت مشروع حاضنة بمسمى ( بداية) تحت مظلة مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة التابع للغرفة موضحاً أن المشروع يوفر بيئة حاضنة للأعمال الناشئة، ويشتمل على 14 مكتباً مجهزة بالخدمات اللوجستية والانترنت والهاتف وقاعة للاجتماعات إلى جانب سكرتارية مشتركة للمكاتب بإيجار رمزي تشجيعاً للشباب المواطنين من الجنسين لدخول مجال العمل الخاص عبر تأسيس مشاريع صغيرة.

وتحدث في الدورة التدريبية سعادة  المستشار هزاع إبراهيم المنصوري المدرب في مجال ريادة الأعمال حيث قدم عرضاً مفصلاً حرل  كيفية تأسيس مشروع صغير من خلال محاور تضمنت مرحلة ما قبل دخول عالم الأعمال وطرق اختيار  ودراسة الأفكار والمقارنة بينها والقوة الشرائية والأسواق المستهدفة وخطوات اختيار الموقع الأفضل وأدوات إدارة المشروع الصغير بنجاح ومفاهيم حول الإدارة المالية والمحاسبية.

كما تحدث هزاع المنصوري عن الصفات التي يجب أن تتوفر في رائد الأعمال كالإخلاص في العمل، والمقدرة على التكيف مع الظروف التي حوله، وأن يكون صاحب قرار والمقدرة على تقبل الآخرين، والتفاعل مع العاملين والمستهدفين من المشروع، والدراية التامة عن ماذا يقدم ولمن يقدم وكم يقدم ومتي يقدم وكيف يقدم.  ونوه بأهمية التطوير المستمر لأى مشروع استثماري وتحسين بيئة العمل والاهتمام بأوضاع العاملين.وحظيت الدورة التدريبية بتفاعل من قبل الحاضرين.

وقد أعرب سلطان جميع عبيد نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عن تقديره وشكره لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدورها الرائد في توفير المعلومات وحلول تأسيس الأعمال على صعيد المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أعرب عن شكره لسعادة المستشار هزاع المنصوري لما قدمها من معلومات قيمة خلال الدورة التدريبية.

وفي ختام الدورة قدم سعادة كل من أحمد الخديم أمين السر بمجلس إدارة الغرفة  وسعيد أحمد محمد الظنحاني عضو مجلس الإدارة شهادة تقدير لسعادة المستشار  هزاع المنصوري .

 

تم قراءته 77 مره آخر تعديل على الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 11:58

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    99 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook