أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةغرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع الغرفة الأوروغوانية العربية

غرفة الفجيرة تبحث العلاقات الاقتصادية مع الغرفة الأوروغوانية العربية مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الإثنين, 05 آذار/مارس 2018 13:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد سعادة راشد أحمد غريب الصريدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول أمريكا اللاتينية  لكونها تمتلك بيئة استثمارية واعدة مشيراً إلى أن الانفتاح على أسواق أمريكا اللاتينية ينسجم مع حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك لدى استقبال الغرفة ظهر اليوم وفداً من  غرفة التكامل الأورغوانية – العربية للضمان الغذائي والتغير المناخي برئاسة الدكتور كارلوس بيينا راشيتي رئيس الغرفة يرافقه وفد رفيع المستوى ضم الدكتور هيرمن أندرادا نائب رئيس الغرفة والسيد الفارو كروكو مدير الصناعة والزراعة والمهندس مارتين فيرران مهندس التكنولوجيا وبحضور سعادة كل من خالد يوسف  يحيي محمد السعدي وسلطان سيف سلطان السماحي والدكتور علي محمد علي الملا أعضاء مجلس إدارة غرفة الفجيرة وممثلين عن دائرة الصناعة والاقتصاد وبلدية الفجيرة وهيئة المنطقة الحرة وعدد من مدراء شركات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في الفجيرة. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية  بين الإمارات والأورغواي ووسائل تعزيزها  وتنميتها .

 

 

 

وأكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة خلال اللقاء على أهمية تبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة وجمهورية الأوروغواى للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة لدي الطرفين وتبادل  المعلومات والمشاركة في المعارض والفعاليات الاقتصادية ما يتيح تبادل المعلومات وإمكانية اقامة شراكات تجارية.

ونوه الجاسم بأن الغرفة نظمت لقاءاً مع سفراء وقناصل دول أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى الدولة في نوفمبر 2016، بالتعاون مع مجلس الأعمال العربي أمريكا اللاتينية مشيراً إلى وجود فرص ومجالات كبيرة للتعاون بين الإمارات ودول أمريكا اللاتينية خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها الطرفان بمزايا تنافسية مثل الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة وكذا مجالات تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أكد الدكتور كارلوس رئيس  غرفة  التكامل الأورغوانية  - العربية حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة لما وصلت اليها نظراً للمكانة الاقتصادية والعمرانية المتميزة التي وصلت إليها على مستوى العالم.

وأوضح كارلوس أن  النشاط الزراعي والإنتاج الحيواني لاسيما منتجات الدواجن يسهم بدور كبير في الناتج المحلي الاجمالي لبلاده، مشيراً إلى أن من اهم المحاصيل التي تنتجها بلاده الارز والذرة والقمح والشعير ،وأن معظمها تصدر للخارج .

تم قراءته 104 مره آخر تعديل على الإثنين, 05 آذار/مارس 2018 13:39

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    95 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook