أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةخلال اجتماع في غرفة الفجيرة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعرف بأهداف

خلال اجتماع في غرفة الفجيرة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعرف بأهداف مميز

كتبه  الفجيرة اليومية نشر في اخبار الغرفة الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 12:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي ، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن البنية التحتية تعتبر العمود الفقري لجميع أنشطة الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات المتحضرة. وأنه بدونها لا يمكن تحقيق أي تطور أو رفاهية حضارية في المجتمع مشيراً إلى أن الحقيقة تؤكدها جميع الدراسات والأبحاث، لما تؤدي إليه خدمات البنية التحتية من دعم وتكامل وربط لمقومات الاقتصاد.

جاء ذلك خلال اجتماع مع وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة الدكتور دجي بنديان نائب رئيس ومسؤول الاستثمار في البنك وذلك في مقر الغرفة صباح اليوم. بحضور عدد من مدراء الدوائر المحلية وأصحاب الأعمال وأعضاء مجلس إدارة غرفة الفجيرة وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة.

وقال الكعبي :" تحرص القيادة الرشيدة للدولة على تحديث البنية التحتية وهذا ما مكنها من تبوء المركز الأول إقليمياً والمركز 17 عالمياً في أحدث إصدار لتقرير التنافسية العالمية 2017-2018 محافظةً على صدارتها ضمن أفضل 20 اقتصاداً تنافسياً في العالم.

وأضاف خليفة الكعبي أن إمارة الفجيرة بموقعها الجغرافي الاستراتيجي خارج مضيق هرمز وإطلالتها المفتوحة على خليج عمان والمحيط الهندي ولكونها واحدة من أكبر ثلاثة مراكز عالمياً في مجال تزويد السفن بالوقود ومن أكبر محطات تخزين النفط في المنطقة، فأنها تولي أهمية خاصة لتطوير البنية التحتية لمرافقها الحيوية ومنها ميناء الفجيرة ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية ومطار الفجيرة الدولي، بالإضافة إلى تحديث الطرق والمرافق الخدمية في الإمارة بما يواكب النهضة التنموية في الدولة والجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن حرص وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية على زيارة والفجيرة وإطلاع القطاعين الحكومي والخاص على الخدمات التي يقدمها البنك للارتقاء بالبنية التحتية في قارة آسيا معرباً عن أمله أن تشكل زيارة وفد البنك خطوة موفقة لتحقيق الأهداف المنشودة .

وتحدث خلال الاجتماع سعادة عادل الحوسني ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومدير إدارة العمليات في البنك، حيث أوضح أن الإمارات عضو مؤسس إقليمي في البنك وأن صندوق أبوظبي للتنمية كُلف بتمثيل الدولة  في البنك وأنه تم تعيين كل من معالي الدكتور  سلطان الجابر  - وزير دولة – محافظ الدولة في البنك وسعادة محمد السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية نائباً للمحافظ وأشار إلي أن الصندوق يعمل بالتنسيق بين البنك والجهات المعنية  في الدولة في مختلف المجالات التي يستهدفها البنك.

وقدم الدكتور دجي بانديان نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عرضاً مفصلاً حول أهداف البنك والتسهيلات التمويلية التي يقدمها لمشاريع البنية التحتية، وأشار إلى أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية مؤسسة تمويل متعددة  الأطراف تهدف إلى توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل مشاريع البنية التحتية  في قارة آسيا وأن رأس ماله يبلغ 100 مليار دولار أمريكي.وبأ نشاطه في 16 يناير 2016.

وأوضح أن زيارة وفد البنك  للدولة تهدف إلى عرض خدمات البنك على الجهات المختلفة فيها في مجال تمويل المشاريع التنموية في قطاعات متعددة ومنها الطاقة والمواصلات والمياه .

 

                                

تم قراءته 81 مره آخر تعديل على الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 12:39

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    94 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook