أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةغرفة الفجيرة تنظم ملتقى لرجال الأعمال في الإمارة وإقليم شمال كازاخستان

غرفة الفجيرة تنظم ملتقى لرجال الأعمال في الإمارة وإقليم شمال كازاخستان مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 09:51
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ملتقى لرجال الأعمال في الإمارة وإقليم شمال كازاخستان في مقر الغرفة صباح اليوم بحضور معالي   قُومار أقسا قالوف - حاكم إقليم شمال كازاخستان  رئيس فد الاقليم  وسعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة وسعادة كل من خيرت لاما شريف سفيير جمهورية كازاخستان  لدى الدولة  ودايورين جاندار بيكولي  نائب حاكم إقليم شمال كازاخستان وخالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة وتورار إسكاكوف  مدير غرفة رجال أعمال اقليم شمال كازاخستان ومدراء الدوائر المحلية ورجال الأعمال بالفجيرة.

         

 
 

افتتح الملتقى سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة الفجيرة بكلمة رحب في مستهلها بوفد اقليم كازاخستان وأعرب عن أمله أن تشكل هذه زيارتهم لإمارة الفجيرة خطوة موفقة على طريق فتح آفاق للتعاون التجارى والاقتصادى بين الإمارة وإقليم شمال كازاخستان.

وأكد رئيس غرفة الفجيرة إن العلاقات التى تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان الصديقين تشهد تطورات متلاحقة عاماً بعد عام بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف مجالات التعاون المشترك.

وقال خليفة مطر الكعبي إن دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - تمكنت من إحداث نهضة اقتصادية وحضارية وبنية تحتية متطورة مكنها من تبوء مكانة متقدمة بين دول العالم والانطلاق نحو مرحلة جديدة من التميز والريادة اقتصادياً واجتماعياً.

وأكد أن إمارة الفجيرة تواكب النهضة التنموية الشاملة للدولة بالتوظيف الأمثل لمواردها الطبيعية التي تزخر بها  وبمرافقها الحيوية متمثلة في الميناء البحري والمنطقة الحرة ومطارها الدولي بالإضافة إلى مشاريع إستراتيجية لتخزين النفط وتصديره بمنطقة الفجيرة للصناعات البترولية ( فوز) لكون الفجيرة واحدة من أكبر ثلاثة مراكز على مستوى العالم فى مجال تزويد السفن بالوقود ، مشيراً إلى أن كل ذلك تحقق بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله - وبالمتابعة المستمرة لمسيرة التنمية الاقتصادية من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

كما القي معالي قُومار أقسا قالوف - حاكم إقليم شمال كازاخستان  رئيس وفد الاقليم  كلمة أعرب فيها عن شكره لغرفة الفجيرة لتنظيمها ملتقي اقتصادي بين رجال الأعمال من الجانبين كما أعرب عن تقديره لما تشهده إمارة الفجيرة من نهضة تنموية .

وقدم  معالي حاكم اقليم شمال كازاخستان عرضاً عن  الاقتصاد ببلاده مشيراً إلى أن صادرات النفط تمثل 56% من قيمة الصادرات وأنها تمتلك احتياطات كبيرة من النفط كما أن كازاخستان تعتبر إحدى أهم الدول المنتجة للغاز في آسيا.

وأوضح  حاكم الاقليم أن الزراعة تشكل ما يقرب من 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي في كازاخستان  وأنها تعتبر واحدة من أكبر عشر دول في انتاج القمح على مستوي العالم وأضاف أن بلاده تزخر بالثروة الحيوانية وصناعات المنتجات الغذائية . عقب ذلك طرح رجال الأعمال فرص الاستثمار المتاحة في إمارة الفجيرة واقليم شمال كازاخستان وإمكانية اقامة شراكات تجارية بين الجانبين.

وأوضح سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة أن الملتقى يمثل بداية جيدة تساعد الطرفين على المزيد من التقارب وتعزيز فرص تهعاونهما في المجالين الاستثماري والتجاري.

وحول مذكرة التفاهم بين غرفة الفجيرة وغرفة رجال الأعمال في إقليم شمال كازاخستان التي شهد صاحب السمو حاكم الفجيرة التوقيع عليها أمس في قصر سموه بالرميلة قال الجاسم أن المذكرة نصت علي تأكيد التزام الطرفين تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والاستثمارية وتوسعة آفاق التعاون المتبادل وغيرها بين إمارة الفجيرة وإقليم شمال كازاخستان، وتسهيل زيارة الوفود التجارية والاقتصادية للبلدين وإقامة العلاقات التجارية بين رجال الأعمال وتنظيم المنتديات والحلقات الدراسية والمشاركة في والمؤتمرات والمعارض المشتركة وغيرها من الفعاليات بما يسهم في التوسع في مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وقد قدم معالي حاكم اقليم كازاخستان دعوة لغرفة الفجيرة لزيارة الاقليم والتعرف مباشرة على فرص الاستثمار المتاحة فيها . ومن جانبه أعرب رئيس غرفة الفجيرة عن شكره وقبوله للدعوة على أن يحدد موعدها بالتنسيق بين غرفة الفجيرة وغرفة اقليم شمال كازاخستان.

 

 

تم قراءته 2807 مره آخر تعديل على الإثنين, 22 كانون2/يناير 2018 15:56

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    84 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook