أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةغرفة الفجيرة والهيئة الاتحادية للضرائب تنظمان ورشة للتعريف بإجراءات تطبيق النظام الضريبي

غرفة الفجيرة والهيئة الاتحادية للضرائب تنظمان ورشة للتعريف بإجراءات تطبيق النظام الضريبي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 13:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، ورشة عمل للتعريف بإجراءات تطبيق ضريبة القيمة المضافةوالية التسجيلوالتي استهدفت شركات القطاع الخاص بالإمارة، والتي عقدت في مقر الغرفة بحضور سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة واكثر من 250شخصا من أصحاب الاعمال وممثليالقطاع الخاص بالفجيرة.

وتأتي هذه الورشةالتعريفية ضمن المرحلة الثانية من خطة التوعية بالقوانين الضريبية وإجراءات تطبيقها والامتثال بها، والتي أطلقتها الحكومة متمثلة بوزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في مارس 2017، حيث ركزت هذه الورشة على تعريفشركات قطاع التجزئة بمفهوم ضريبة القيمة المضافة في الدولة والإجراءات اللازم اتخاذها للاستعداد لتطبيق الضريبة في الاول من يناير 2018، إضافة إلى متطلبات الامتثال والتي تتضمن كخطوة أولى آلية التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب لأغراض الضريبة.

وقال سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة  " أن هذه الورشة تهدف لتوعية الجمهور من ممثلي الأعمال والقطاع الخاص بآليات تطبيق الضريبة المضافة بالدولة والعمل على جمع ممثلي القطاع الخاص بالقائمين على الهيئة لتبادل وجهات النظر والاستماع إلى الاستفسارات وتبادل المعلومات ومناقشة جميع جوانب آليات تطبيق الضريبة ".

وأشار الكعبي إلى أهمية  تسليط الضوء على دور النظام الضريبي واسهامه في دعم عجلة التنمية والتقدم والازدهار، وكذلك رفع جاهزية قطاعات الأعمال لتطبيقه من خلال اطلاعها على جميع الاجراءات التي يتعين عليها القيام بها لتلبية متطلباته وسبل الامتثال بالقوانين الضريبية وتقديم الإقرارات الضريبية بشكل منتظم، ومساعدتها على فهم ماهية ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية وكيفية تطبيقهما والإعداد الجيد للانتقال بسلاسة إلى النظام الضريبي.

وتحدث في الورشة عن الهيئة الاتحادية للضرائب كل من سارة الحبشي مدير إدارة الامتثال والإنفاذ الضريبيوسارة أبو عتمه خبير سياسة ضريبية. حيثتناولتا بالشرح اجراءات تطبيق ضريبة القيمة المضافة والنظم المتعلقة بها وآلية التسجيل. كما استعرضتا الجداول الزمنية الرئيسية ذات الصلة بهذهالإجراءاتوتطرقتالعدد من المحاور الهامة المتعلقة بالتعريف بدور الهيئة في تطبيق هذه الضريبة وشرح المبادئ الرئيسية لها وكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

وقد دار نقاش مستفيض من قبل الحضور وتم الرد على الاستفسارات والاسئلة الموجه من الحضور حول تفاصيل التسجيل والفئات الخاضعة والمعفية من ضريبة القيمة المضافة.

 

وسبق عقد الورشة المتخصصة للتعريف بالنظام الضريبي لشركات القطاع الخاص، ورشه عمل نظمتها الدائرة المالية بحكومة الفجيرة لقطاع الدوائر الحكومية بالإمارة  وذلك في مسرح الغرفة. 

تم قراءته 1276 مره آخر تعديل على الثلاثاء, 24 تشرين1/أكتوير 2017 14:28

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    324 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook