أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةغرفة الفجيرة تبحث توسيع أفاق التعاون مع كازاخستان

غرفة الفجيرة تبحث توسيع أفاق التعاون مع كازاخستان مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 12:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

استقبل سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بمكتبه ظهر اليوم سعادة السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وتم خلال اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين الفجيرة وكازاخستان بما يُعزّز العلاقات الثنائية ويدعم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

 

 

 
 

  وناقش اللقاء الذى حضره سعادة كل من مروان خميس عبد الله بن الشيخ أمين الصندوق وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وماديار مينيلبيكوف القنصل العام بسفارة كازاخستان، مجالات التعاون ما بين الغرفة ووفد السفارة الكازاخستانية لفتح الأبواب أمام مزيد من فرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والمشروعات الاستثمارية السياحية بين الفجيرة وكازاخستان.

و أكد سعادة خليفة خميس الكعبي أن علاقات الصداقة المتنامية بين الإمارات وكازاخستان وفّرت مناخاً مؤاتياً لتعزيز مبادرات القطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا الى حرص الغرفة على الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين الفجيرة وكازاخستان ومواصلة التنسيق المشترك مع الجانب الكازاخستاني لتوسيع آفاق التعاون في كافة القطاعات الاقتصادية.

وقدم سعادة خالد  الجاسم،مدير عام الغرفة خلال اللقاء عرضاً للسمات التي تتميز بها إمارة الفجيرة وفرص الاستثمار المتاحة فيها لاسيما في مجالات تخزين النفط والصناعات البتروكيماوية والسياحة والخدمات.

من جانبه أكد سعادة خيرات لاما شريف سفير كازاخستان لدي الدولة حرص بلاده على تعزيز العلاقات المثمرة على كافة المستويات مع دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة في ظل مرور ربع قرن على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، منوهاً إلى أن بحث آفاق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثماري مع غرفة الفجيرة يصب في هذا الإطار ويخدم مصالح البلدين الصديقين ومجتمعي الأعمال فيهما .

 

يذكر ان دولة الإمارات تعتبر من المستثمرين الرئيسين في كازاخستان ويقدر حجم استثماراتها المباشرة في الاقتصاد الكازاخستاني بنحو ملياري دولار خلال الفترة 2005-2016..

تم قراءته 616 مره آخر تعديل على الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 13:53

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    57 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook