أنت هنا: الرئيسيةاخبار الغرفةولي عهد الفجيرة يشهد افتتاح أعمال المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي

ولي عهد الفجيرة يشهد افتتاح أعمال المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في اخبار الغرفة الثلاثاء, 03 تشرين1/أكتوير 2017 13:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة صباح اليوم افتتاح أعمال المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وتنظمة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري تحت شعار" اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة". على مدى يومين ،في فندق نوفوتيل الفجيرة.

بحضور ضيف الشرف للمؤتمر معالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، سعادة نائل الكباريتي رئيس اتحاد  الغرف العربية وكل من الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي والشيخ احمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومعالي سعيد بن محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، وسعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وسعادة أحمد آل سودين رئيس الإتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء الوفود المشاركة والمسؤولين بالدوائر المحلية وأصحاب الأعمال وأعضاء مجلس إدارة غرفة الفجيرة وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة.

افتتاح

 

وفي بداية الحفل القى سعادة خليفة خميس مطر الكعبي كلمة الافتتاح أعرب  في مستهلها عن الشكر والتقدير  لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة لتشريفه المؤتمر بالحضور  .

وقال الكعبي "أن هذا المؤتمر الهام ينظم للمرة الثالثة بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تشهد حراكاً تنموياً متواصلاً في بيئة يسودها الأمن والأمان والاستقرار الاقتصادي، وأصبحت بفضل التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله- وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات – حفظهم الله. في مكانة مرموقة في مصاف اكثر الدول نمواً وإزدهاراً ورفاهية. لاسيما وأنها قد إعتمدت نهجاً، علمياً للإرتقاء بتنافسيتها، حيث جاءت في المركز الاول أقليمياً والعاشر عالمياُ ضمن اكثر الدول تنافسية في العالم. وعلى مستوى المحاور والمؤشرات فقد حققت الدولة أداءاً متميزاً في محور الكفاءة الحكومية حيث جاءت في المركز الرابع عالمياً. كما حققت قفزة نوعية في محور كفاءة الأعمال بتقدمها من المركز الحادي عشر في عام 2016 الى المركز الثاني عالمياً حالياً. وأصبحت مثالاً يحتذى به أقليمياً ودولياُ لرؤيتها الثاقبة في تحقيق اهدافها.

وأكد الكعبي إن إمارة الفجيرة وبالتوجيهات السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله - حققت تطورات تنموية متلاحقة شملت جميع نواحي الحياة الإقتصادية والاجتماعية وتواصل مسيرتها التنموية في إطار خطة طموحة لتطوير بنيتها الأساسية ومرافقها الحيوية مثل الميناء البحري والمطار الدولي والمنطقة الحرة وتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها المتنوعة وتوسيع قاعدتها الإنتاجية ورفع كفاءة وطاقات الأنشطة التي تدعم تنويع مصادر الدخل مثل الصناعة والسياحة والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن الفجيرة هي إحدى أهم ثلاث مناطق في العالم في مجال تزويد السفن بالوقود، كما أنها أهم محطة لتصدير النفط الخام من دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى أنها مركز دولي لتكرير وخلط وتخزين المنتجات البترولية والصناعات البتروكيمياوية.. وهي غنية بمواردها الطبيعية ومنتجاتها من المحاجر والكسارات.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تمكين التحول إلى اقتصاد أخضر عبر تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين وذلك في إطار جهود التي تبذلها الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز دورهما في مجال الاستثمار  وإيجاد بيئة مواتية لتبادل الأفكار والمعلومات، وطرق جديدة للابتكار في قطاعي العقارات والصناعة.

كما خاطب في المؤتمر معالي السفير محمد محمد الربيع مؤكداً على أهمية التكامل العربي في ظل التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الدول العربية وقال إن الدول العربية تزخر بالامكانيات الاقتصادية والكوادر البشرية منوهاً بأهمية التفاؤل من أجل غد أفضل للأمة العربية.

وقال سعادة أحمد آل سودين في كلمته التي القاها أن المؤتمر يهدف إلى الترويج لمقومات الاستثمار العقاري والصناعي على المستوى المحلي والخليجي والعربي، وتفعيل القطاع الخاص في منظومة التطوير ووضع خطط تنموية طموحة للتطوير العقاري والصناعي في الدول العربية. ونأمل من خلاله أن نوفق في جذب المستثمرين والتغلب على المعوقات التي تواجه الاستثمار بما يتفق مع الخطط الاستراتيجية للدول العربية. والتنظيم المشترك لهذا المؤتمر يدل على الاهمية التي يتطلبها الواقع العربي وعلى المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على المستوى العربي والعالمي نتيجة جهود الحكومة الرشيدة التي انجزت ما وعدت به في كل المجالات وخلال مدة قصيرة.

تكريم

عقب ذلك قام سمو الشيخ محمد بن محمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة بتكريم الجهات المنظمة للمؤتمر والمشاركين والرعاة ، كما تسلم سموه قلادة تذكارية من الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري قدمها سعادة أحمد آل سودين لسموه بالإضافة إلى هدية تذكارية من غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سلمها لسموه سعادة خليفة خميس مطر الكعبي.

 

جلسات المؤتمر

وقد طرحت اليوم الاول من المؤتمر جلستي عمل وثمانية أوراق تناولت محور المباني الخضراء، والصناعة ركيزة أساسية في منظومة التحول الى اقتصاد غير نفطي بدولة الإمارات، بالإضافة إلى تنويع الموارد والتنمية الصناعية المستدامة في الوطن العربي.  

وترأس جلسة العمل الأولى سعادة احمد سالم آل سودين رئيس الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري فيما ترأس الجلسة الثانية سعادة د. سليمان موسى الجاسم دبلوماسي وخبير تربوي واقتصادي. وتستمر أعمال المؤتمر حتي يوم غد الاربعاء.

 

ويشارك في المؤتمر  15 متحدثأ رسمياً يمثلون 20 دولة خليجية وعربية إلى جانب حشد من المتخصصين يتجاوز عددهم 300 خبير عربي يساهمون في إثراء فعاليات المؤتمر. 

تم قراءته 794 مره آخر تعديل على الأربعاء, 04 تشرين1/أكتوير 2017 14:09

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    63 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook